تسجيل 15حالة إصابة بفيروس “كورونا” خلال أسبوع

الزيارات: 1137
التعليقات: 0
تسجيل 15حالة إصابة بفيروس “كورونا” خلال أسبوع
https://www.afaq-n.com.sa/?p=82

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 15حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا بالمملكة تتراوح أعمارهم من 21 إلى 72 سنة, منهم 10 حالات في الرياض وحالتان في الأحساء وحالة واحدة في كل من جدة والقصيم وتبوك, 10 سعوديين, ويمني واحد, وفلبيني واحد، ومصري واحد، و2 سودانيين، منهم 10 ذكور و5 إناث خلال أسبوع .

وأوضحت الوزارة أن فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية قامت بـ 48 زيارة ميدانية ما بين زيارات مبدئية وزيارات إلحاقية خلال الأسبوع المنصرم، كما قامت مختبرات الوزارة بفحص (2036) عينة لفيروس كورونا , فيما قامت فرق الطب الوقائي بزيارة 15 منزلاً وتم حصر 101 مخالط منزلي وتجري متابعتهم حتى تنتهي فترة حضانة الفيروس, وبلغ عدد البلاغات التي يتم مباشرتها من فرق وزارة الزراعة بما في ذلك متابعة لحالات سابقة لها مخالطة مباشرة بالأبل بلغ بلاغ واحد في تيماء .

وأكدت الوزارة أن مركز القيادة يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية, بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة جميع ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.

ويأتي إعلان الوزارة تواصلاً لجهودها ورغبة منها في إطلاع الجميع على المزيد من المعلومات حول مستجدات الوضع لفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية كورونا وبشكل أسبوعي .

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.