الزنجبيل.. صيدلية في بيتك

الزيارات: 1415
التعليقات: 0
الزنجبيل.. صيدلية في بيتك
https://www.afaq-n.com.sa/?p=661

يعتبر الزنجبيل من المشروبات المفضلة بسبب خصائصه الطبية، وفوائده الصحية المتعددة، وقد ذكر موقع “WebMD”، أن الدراسات أثبتت فعالية الزنجبيل في علاج العديد من الأمراض – بإذن الله – كما أنه يحتوي على عدد من الفوائد الصحية.
فمن الناحية الصحية يعمل الزنجبيل على تهدئة الأعصاب، ومنع القيء والصداع النصفي لاحتوائه على فيتامين ب 6، ويعمل على تقليل الإجهاد والتوتر، كما يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الزنجبيل أثناء الاستحمام، وذلك للمساعدة في تخفيف آلام العضلات والمفاصل.

فوائده من الناحية الطبية:
– يستخدم كعلاج طبيعي لنزلات البرد والانفلونزا، وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة.
– يساعد في علاج الألم الذي يصاحب مرض النقرس والتهاب المفاصل الروماتويدي، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات.
– يقي الزنجبيل من الإصابة بسرطان المبيض، والقولون، والرئة، والثدي، والبروستاتا والبنكرياس.
– يساعد في الحد من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى تخفيف البلغم والسعال.
– زيادة عدد الحيوانات المنوية وبالتالي تعزيز خصوبة الرجل.
– للزنجبيل دور كبير في الحد من آلام الطمث.
– تساعد الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية في الزنجبيل على استعادة وتحسين الدورة الدموية، وبالتالي الحد من أمراض القلب والأوعية الدموية وتخفيف الإصابة بالسكتة الدماغية.

والزنجبيل من النباتات التي تحتوي علي فوائد صحية وفيتامينات كثيرة جدا مثل فيتامينات A, C, E, B غير أنه غني جدا بالمغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم والسليكون والصوديوم والحديد والزنكوالكالسيوم وبيتا كاروتين، وله خصائص مضادة مثل مضاد للفطريات، ومضاد للالتهابات، ومضاد للبكتيريا، ومضاد للفيروسات.

أضرار الزنجبيل
بالرغم من الفوائد الكثيرة للزنجبيل إلا أنه كما يقال “ما زاد عن حده انقلب إلى ضده”، فالأفراط في تناول الزنجبيل يسبّب تسارع في نبضات القلب، ويسبّب عند أخذ جرعات كبيرة منه توتّراً و هبوطاً في القيام بمهام الجهاز العصبي المركزي.
كما يسبّب الزنجبيل في بعض الحالات نزيفاً حادّاً لمن يتناوله مع بعض الأعشاب التي تعمل على تخثر الدم؛ كالبابونج، والقرنفل، والحلبة.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.