جمعية سفانة تقيم محاضرة عن التغذية السليمة وأثرها على الجسم

الزيارات: 1442
التعليقات: 0
جمعية سفانة تقيم محاضرة عن التغذية السليمة وأثرها على الجسم
https://www.afaq-n.com.sa/?p=66

حائل – آفاق نيوز
حرصًا على تفعيل الشراكة المجتمعية لنشر الوعي الصحي بين طلاب وطالبات المدارس وتثقيفهم صحيًا، أقامت جمعية سفانة الخيرية للخدمات الصحية بمنطقة حائل، الإثنين 4/5/1436هـ، محاضرة بعنوان “التغذية السليمة وأثرها على الجسم” ألقتها المثقفة الصحية بالجمعية الأستاذة حصة الشبرمي، وذلك بالمدرسة الابتدائية السابعة، بالتنسيق مع إدارة المدرسة والمرشدة الطلابية الأستاذة بدرية الشنيفي.
وافتتحت “الشبرمي” المحاضرة بتعريف الطالبات بأهمية التغذية السليمة وأثرها على الجسم، وأثر تناول الوجبات الغذائية على التحصيل الدراسي، والعلاقة بين التغذية السليمة والنشاط الرياضي والإصابة بالأمراض، إضافة إلى تعريف الطالبات بالهرم الغذائي ومجموعاته وفائدة كل مجموعة.
وقدمت أفكارًا تهدف إلی تعديل وتقويم السلوك الغذائي الصحي للطالبات لمساعدتهن في معرفة الطرق الصحيحة لاختيار الغذاء الصحي، وتعريفهن بأهمية تناول الوجبة الغذائية الصحية والاعتناء بوجبة الافطار لينعكس ذلك علی صحة الشعر والبشرة، كما حفزت الطالبات علی المشاركة من خلال طرح الأسئلة وتوزيع الجوائز والهدايا مع الاستعانة بالعرض المرئي لتوصيل المعلومات.
من جهتها، قالت المرشدة الطلابية بالمدرسة، الأستاذة بدرية الشنيفي، أن التغذية السليمة من أهم ما نود أن تتعلمه الطالبة، وسعيًا لتعزيز الصحة المدرسية تم التواصل مع جمعية سفانة لتقديم محاضرات تثقيفية للطالبات، معبرة عن سعادتها بما قدمته الجمعية وتمنت تفعيل مثل هذه المحاضرات في الأوساط التعليمية.
حضر المحاضرة الأستاذة تركية الشمري بالنيابة عن مديرة القسم النسائي بجمعية سفانة، وعدد من منسوبات المدرسة، وكذلك ١٥٣ طالبة، وفي نهاية المحاضرة تم منح الطالبات هدايا مقدمة من جزيرة الطفل دعماً للمحاضرة، كما منحت إدارة المدرسة شهادات شكر لمنسوبات الجمعية.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.