حائل تحتفي بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.. غدًا

الزيارات: 2256
التعليقات: 0
حائل تحتفي بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.. غدًا
https://www.afaq-n.com.sa/?p=65330

 آفاق – أحمد المحسن

تستعد منطقة حائل غداً “الأربعاء” لاستقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله- وذلك في إطار زيارته الميمونة للمنطقة والتي تحظى كباقي مناطق المملكة بالرعاية والاهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وكان لها نصيب وافر من المشاريع العملاقة التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في جميع المناطق.

وتأتي زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحائل بعد أن حظيت المنطقة بعدة زيارات لملوك المملكة العربية السعودية السابقين ـ رحمهم الله ـ بدءاً بالمؤسس الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – وحتى هذا العهد الميمون.

وتشرفت حائل بالزيارات المتعددة للملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه- ، وكانت الأولى في عام 1355هـ، وأعقبتها الزيارة المباركة الثانية في عام 1366هـ، وفي عهده تأسست أول مدرسة حكومية في مدينة حائل، كما شهدت في عهد المؤسس هبوط أول طائرة سعودية.

أما في عام 1373هـ زار الملك سعود بن عبدالعزيز – رحمه الله – حائل للمرة الأولى بعد توليه مقاليد الحكم، ثم كانت الزيارة الثانية في عام 1377هـ، وشهدت حائل في عهده الميمون – رحمه الله – افتتاح مستشفى حائل العام كأول مستشفى يفتتح بتاريخ المنطقة، إضافة إلى تدشين أول مشروع للمياه لمنازل حائل في عام 1387هـ.

كما زار الملك سعود ـ رحمه الله- منطقة حائل للمرة الثالثة في عام 1379هـ وفي عهده الميمون، تم تعيين الأمير فهد بن سعد أميراً للمنطقة في 1391هـ، وتلاها بعد ذلك بعام تعيين الأمير سعد بن فهد أميراً لمنطقة حائل في 1392هـ.

وكانت الزيارة الأولى للملك فيصل بن عبدالعزيز – رحمه الله – إلى حائل بعد توليه مقاليد الحكم في عام 1393هـ، وتم خلال عهده اعتماد طريق حائل ـ المدينة المنورة بطول (450)، كما تم في عهده – رحمه الله – تكليف الشيخ ناصر آل شيخ وكيلاً لإمارة منطقة حائل.

وفي عام 1401هـ زار الملك خالد بن عبدالعزيز – رحمه الله – حائل للمرة الأولى بعد توليه مقاليد الحكم، وشهدت حائل في عهده تعيين الأمير مقرن بن عبدالعزيز أميراً للمنطقة في عام 1400هـ كما أعتمد في عهده  تنفيذ طريق حائل ـ جبه بطول (103) كم، ومستشفى الملك خالد بحائل بسعة (200) سريراً آنذاك. 

وفي عام 1408هـ زار الملك فهد بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ المنطقة للمرة الأولى بعد توليه مقاليد الحكم، ودشن  خلالها الطريق الدائري حول مدينة حائل، كما تم في عهده تعيين الأمير سعود بن عبدالمحسن أميراً للمنطقة على 1420هـ.

ورعى الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله – خلال زيارته للمنطقة في عام 1427هـ تدشين عدد من المشروعات التنموية ووضع حجر الأساس لمشروع مياه حائل، ومشروع طريق حائل المدينة المنورة، والمعهد العالي التقني للبنات، ومشروع معهد التدريب المهني بمحافظة الغزالة، ومشروع التدريب المهني بمحافظة الشنان، وجامعة حائل التي تضمّ منشآت تعليمية وخدمات مساندة ووضع حجر الأساس لمشروع الراجحي التجاري السكني.

كما حظيت منطقة حائل في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ بالعديد من الخدمات المتنوعة كغيرها من مناطق المملكة، ويتوقع خلال زيارته الميمونة وجولته التفقدية للمنطقة غداً الأربعاء، عدداً من المشاريع التنموية.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.