برنامج جديد لإعانة طلاب وطالبات “تكافل”

الزيارات: 1323
التعليقات: 0
برنامج جديد لإعانة طلاب وطالبات “تكافل”
https://www.afaq-n.com.sa/?p=558

أدرجت وزارة التعليم برنامج التسجيل الجديد الخاص بتسجيل الطلاب والطالبات المحتاجين في المدارس للاستفادة من إعانة تكافل للعام الدراسي 1436 – 1437 هـ حيث سيتم إيقاف العمل بالبرنامج القديم.
وطالبت الوزارة بسرعة إنهاء تسجيل الطلاب في النظام الإلكتروني قبل 14 رجب المقبل، لافتة إلى أنه سيتم إغلاق نظام التسجيل في 21 رجب ولن يتم قبول أي حالات بعد هذا التاريخ ويتحمل مديرو ومديرات المدارس مسؤولية عدم تسجيل الطلاب أو الطالبات في الوقت المحدد وستتم مساءلتهم من قبل الجهات المعنية.

كما دعت الوزارة جميع المدارس إلى التسجيل على النظام الإلكتروني الجديد والاطلاع على الدليل الإرشادي لمستخدم البرنامج والعمل على تحديد الطلاب الأكثر احتياجا مع اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بدقة الاختيار وعدم اكتفائها بالمعرفة السابقة عن أحوالهم.

من جهة أخرى، أكدت الوزارة على ضرورة أن يشمل التسجيل جميع الطلاب المحتاجين في المدرسة بما في ذلك طلاب الصف الأول ويتم إدخاله في النظام الإلكتروني كحالات جديدة ولا ينظر إلى تسجيلهم السابق حيث تدرس حالة الطلاب كل عام دراسي جديد.

وأوضحت الوزارة أن طلاب مدارس محو الأمية لا يستحقون الإعانة كما لا يستحقها أي طالب تصرف له مكافأة أخرى من الوزارة كطلاب تحفيظ القرآن والاغتراب وغيرها.

وجاء في تعميم الوزارة ضرورة المحافظة على سرية المعلومات وحفظ كرامة المستفيد عند أخذ المعلومات منه أو تقديم الخدمة له مع إبلاغ أولياء الأمور بتحري الدقة في تقديم البيانات، إذ أن المعلومة المقدمة خاضعة للتدقيق من قبل مركز المعلومات الوطني.
وأشارت الوزارة إلى أن المدارس التي ليس لديها مستحقين لإعانة تكافل للعام المقبل عليها رفع خطاب موقع من لجنة تكافل المدرسية يفيد بذلك ويتم إرساله إلكترونيا على البريد الخاص بقسم التوجيه والإرشاد بكل إدارة تعليم يتبع لها.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.