“الصحة” توجّه بعلاج أبناء السعوديات “مجانًا”

الزيارات: 1233
التعليقات: 0
“الصحة” توجّه بعلاج أبناء السعوديات “مجانًا”
https://www.afaq-n.com.sa/?p=362

كشفت مصادر مطلعة عن صدور تعميم وجهته وزارة الصحة إلى كل مستشفيات الدولة ومراكز الرعاية الصحية الأولية في كل مناطق المملكة يقضي بعلاج أبناء السعوديات المتزوجات من أجانب في مستشفياتها بلا مقابل كمواطنين سعوديين.

وقالت المصادر إن الوزارة شددت على أن أي تصرفات فردية تخالف هذا التعميم ستتم معاقبتها وفق الشروط والأنظمة المتبعة، لا سيما بعد أن كانت تلك الحالات تُعامل وفقًا للتقييم من قبل الموظفين أنفسهم. وذلك وفقًا لـ”الاقتصادية”، الأحد (5 إبريل 2015).

وفي السياق نفسه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني، أن الوزارة تعتبر أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب كالمواطنين السعوديين المؤهلين للعلاج في المستشفيات تحت إشراف الوزارة، لافتا إلى أن بعض المستشفيات تريد فقط التأكد من كون المريض الأجنبي من أم سعودية أم غير ذلك؟.

جديرٌ بالذكر أنّ الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان كانت تقدمت في وقتٍ سابق بتقرير لمجلس الشورى يُطالب بعلاج أبناء السعوديات من الأجانب، وتمت مناقشته قبل نحو أربعة أعوام.

وكشف التقرير عن المشكلات والمصاعب التي تُواجه المواطنات السعوديات المتزوجات من غير السعوديين في مجال الرعاية الطبية.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.