قيمة المبيعات عبر نقاط البيع في المملكة تبلغ 9.17 مليار ريال

الزيارات: 6773
التعليقات: 0
قيمة المبيعات عبر نقاط البيع في المملكة تبلغ 9.17 مليار ريال
https://www.afaq-n.com.sa/?p=246937

آفاق-الرياض 

بلغت قيمة المبيعات عبر نقاط البيع في المملكة 9.17 مليار ريال خلال الأسبوع المنتهي في 13 نوفمبر 2021 مقارنة بنحو 10 مليارات ريال خلال الأسبوع الذي سبقه.

ووفقا للتقرير الأسبوعي ﻟ”عمليات نقاط البيع” الصادر عن البنك المركزي السعودي “ساما” فقد بلغ عدد العمليات المنفذة نحو 115.5 مليون عملية  والعمليات عبر نقاط البيع تمثل ما ينفقه المستهلكون عبر بطاقات الصراف وبطاقات الائتمان في مراكز التسوق الكبيرة ومحلات التجزئة والصيدليات وغيرها.

وشهدت جميع القطاعات انخفاضا في قيمة المبيعات خلال الأسبوع الماضي، تصدرها قطاع “الفنادق” و”المجوهرات” المنخفضان بنسبة 18% لكل منهما، تلاهما قطاع “الأجهزة الإلكترونية والكهربائية” بنسبة 12%.

وتركز إنفاق المستهلكين خلال الفترة على قطاع “الأطعمة والمشروبات” بـ1.36 مليار ريال تمثل 15% من إجمالي المبيعات، تلاه قطاع “المطاعم والمقاهي” بنحو 1.32 مليار ريال.

وفيما يخص توزيع قيمة الإنفاق حسب نقاط البيع في المدن خلال الأسبوع المنتهي في 13 نوفمبر 2021، فقد تصدرت الرياض بنحو 2.91 مليار ريال، ما يمثل 32% من إجمالي قيمة المبيعات، تلتها مدينة جدة ﺑ1.4 مليار ريال.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.