تدخل طبي ناجح لاستعادة حياة مريض بمستشفى الملك فهد بالهفوف

الزيارات: 4565
التعليقات: 0
تدخل طبي ناجح لاستعادة حياة مريض بمستشفى الملك فهد بالهفوف
https://www.afaq-n.com.sa/?p=246882

آفاق- الأحساء

أسهم فريق الإنعاش الطبي في مستشفى الملك فهد بالهفوف في إنقاذ حياة مريض توقف قلبه لمدة عشر دقائق وذلك في حالة تعتبر من الحالات الحرجة.

وأوضح تجمع الأحساء الصحي: أن طوارئ مستشفى الملك فهد استقبلت المريض وكان يعاني من قلة الوعي، وبعد الكشف عليه وتصنيف الحالة نقل إلى غرفة الإنعاش بوجود الأطباء المختصين، وبإجراء الفحوصات اللازمة تبين أنه يعاني من ارتفاع شديد في نسبة الحموضة بالدم ونقص في أملاح البوتاسيوم، مما أدى إلى توقف القلب والتنفس أثناء الفحوصات.

حيث استدعى تدخل فريق الإنعاش بقسم الطوارئ والذي قام بإنعاش قلبي رئوي للمريض حسب البروتوكول المتبع وإعطائه الأدوية اللازمة ووضعه على الجهاز التنفسي الصناعي، وعاد المريض للحياة بشكل طبيعي بعد مرور عشر دقائق من الإنعاش القلبي الرئوي المستمر دون توقف.

وأشار “التجمع” إلى نقل المريض لوحدة العناية المركزة لمتابعة حالته، وبفضل من الله ثم جهود أطباء الطوارئ والعناية المركزة تماثل للشفاء وتحسنت حالته، ويتمتع حالياً بصحة جيدة في غرف التنويم العادية.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.