صندوق التنمية الزراعية ينفذ ورشة عمل “دور الصندوق في تمويل أصحاب المزارع في القرى”

الزيارات: 4702
التعليقات: 0
صندوق التنمية الزراعية ينفذ ورشة عمل “دور الصندوق في تمويل أصحاب المزارع في القرى”
https://www.afaq-n.com.sa/?p=246838

آفاق -الباحة

نفذ صندوق التنمية الزراعية ورشة عمل بعنوان “دور صندوق التنمية الزراعية في تمويل برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة وإقراض أصحاب المزارع المملوكة بوثائق تملك مؤقتة” للاستفادة من خدمات الصندوق، بحضور محافظ القرى هزاع بن قرملة، ومدير فرع صندوق التنمية الزراعية بمنطقة الباحة مسفر الغامدي، وعدد من مدبري الدوائر الحكومية بالمحافظة والمزارعين والمهتمين.

وتحدث رئيس قسم التنفيذ بفرع الصندوق بالباحة أحمد الغامدي عن اختصاص الصندوق كمؤسسة ائتمانية حكومية متخصصة في تمويل مختلف مجالات النشاط الزراعي في جميع مناطق المملكة، للمساعدة في تنمية القطاع الزراعي ورفع كفاءته الإنتاجية باستخدام أفضل الأساليب العلمية والتقنية الحديثة، وذلك عن طريق تقديم خدماته الائتمانية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الزراعية والمائية للمملكة.

وتناول أهداف الصندوق وحجم التمويل المقدم الذي بلغ ٥٣ مليار ريال منذ إنشائه حتى نهاية العام المالي ٢٠٢٠م، مشيراً إلى أن الصندوق قدم أكثر من ٤٦٤ ألف قرض.

وأوضح أن الأنشطة الزراعية التي يستهدفها الصندوق بالتمويل تنقسم إلى مجالين رئيسيين الأول: المشاريع المتخصصة وتشمل مشاريع البيوت المحمية، ومشاريع الدواجن (اللاحم -البياض – الأمات -الجدات – فقاسات)، ومشاريع الاستزراع السمكي، ومشاريع التسويق الزراعي، ومشاريع مصانع المنتجات الزراعية التحويلية (التمور – الفواكه والخضار)، ومشاريع الاستثمار الزراعي في الخارج.

وأفاد أن المجال الثاني شمل: القروض التنموية وتمويل مربي الماشية، وتمويل مربي النحل، والسياحة الزراعية، ومجالات التنمية الريفية الزراعية، وتمويل المنشآت البيطرية، وقروض الصيادين، وتجهيزات القوارب، وقوارب وشبكة، والبيوت المحمية العادية، بالإضافة إلى العديد من المنتجات التمويلية الأخرى التي يمكن الاطلاع أو التقديم عليها في موقع الصندوق من خلال الرابط ( https://adf.gov.sa/ar/Pages/default.aspx ).

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.