5 طرق لخسارة الوزن أثناء ساعات النوم

الزيارات: 4675
التعليقات: 0
5 طرق لخسارة الوزن أثناء ساعات النوم
https://www.afaq-n.com.sa/?p=245139

آفاق – متابعات 

قال عدد من خبراء التغذية:  “إن حرق السعرات الحرارية أثناء الليل ليس مستحيلًا، وهناك عدد من الخطوات البسيطة التي تساعد على فقدان الوزن أثناء النوم من خلال تنشيط عملية الأيض ومنها:

1 – رفع الأثقال

تنخفض تركيزات غلوكوز الدم الصائم والأنسولين والكوليسترول وثلاثي الغلسرين وكوليسترول LDL فقط في المشاركين الذين يواظبون على التدريب المسائي ورفع الأثقال.

2- الاستحمام بماء بارد ما يُعرف بـ«الاستحمام الجليدي»

وجدت دراسة حديثة أن التجميد لمدة 30 ثانية هو كل ما يتطلبه الأمر لتنشيط الأنسجة الدهنية البنية في الجسم، والتي عند إطلاقها تذوّب ما يصل إلى 400 سعرة حرارية إضافية في السرير.

3- شرب الشاي الأخضر 

تعمل مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي الأخضر على تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك، وإذا كان هذا هو كوبك الثالث في اليوم، فستحرق 3.5% من السعرات الحرارية.

4- النوم في غرفة أكثر برودة 

وتشير الأبحاث من المعاهد الأميركية للصحة إلى أن خفض درجة حرارة منظم الحرارة إلى درجة حرارة 18 مئوية يخفض السعرات الحرارية بنسبة 7% حيث يحرق جسمك الدهون للحفاظ على درجة حرارته الأساسية.

5- جرب الصيام المتقطع

يستنفذ الجسم مخازن السكر ويبدأ في حرق الدهون بعد ساعات من الصيام ، لذلك أصبح الصيام المتقطع الممارسة المتمثلة في الحصول على فترات زمنية خالية من السعرات الحرارية.

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.