بدء استقدام العمالة المنزلية من الفلبين

الزيارات: 1357
التعليقات: 0
بدء استقدام العمالة المنزلية من الفلبين
https://www.afaq-n.com.sa/?p=245

خلص اجتماع اللجنة السعودية الفلبينية المشتركة الثالث لتنظيم الاستقدام، إلى الاتفاق على بدء استقدام العمالة الفلبينية إلى المملكة في شهر مايو القادم.

وذكرت “عكاظ”، اليوم الثلاثاء ، أن اجتماع اللجنة الذي احتضنته العاصمة الفلبينية مانيلا مؤخرًا، أنهى إجراءات المصادقة على اتفاق استقدام العمالة المنزلية المُوقَّع بين البلدين، فيما تم اعتماد العقد القياسي ووضع خطة عمل للبدء في المرحلة الأولى للاستقدام.

من جهته، أوضح وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية أحمد الفهيد، أنه تم الاتفاق على مراقبة مزودي الخدمة وتقييمهم، والمشاركة بالتقارير حول التزام مكاتب وشركات الاستقدام بما تم الاتفاق عليه ، وإقرار مبدأ المكافآت والجزاءات لتحفيز وتنظيم عمل المكاتب والشركات.

من جانبه، أشاد الجانب الفلبيني بالجهود التي تبذلها المملكة لتطوير سوق الاستقدام، وتوعية أصحاب العمل بحقوق وواجبات العاملين، مقدمًا التزامه برفع جودة العمالة المنزلية، والعمل على تلافي ملاحظات الجانب السعودي على العمالة المنزلية الفلبينية.

ويأتي هذا الاجتماع المشترك ضمن الاجتماعات الدورية المقرر عقدها بموجب اتفاقية العمالة المنزلية التي وُقِّعت في نوفمبر عام 2014 م بين وزارة العمل بالمملكة ووزارة العمل والتوظيف بجمهورية الفلبين.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.