“هيئة الصحفيين” تقدم دورة صحافة فيديو بالدمام

الزيارات: 4542
التعليقات: 0
“هيئة الصحفيين” تقدم دورة صحافة فيديو بالدمام
https://www.afaq-n.com.sa/?p=244777

آفاق_ مهره المسمار 

عقدت اليوم دورة صحفية بفرع الصحفيين بالدمام عن صحافة الفيديو، قدمها الإعلامي علي بندر الريعان، تهدف إلي التعرف علي أساسيات تصوير الفيديو و ما يجب مراعاته قبل التصوير من تجهيز الأدوات الخاصة بالصحفي وأخذ الحيطة بحمل أكثر من مصدر للطاقة ومثبت لأجهزة التصوير وأثناء التصوير الانتباه لوضع الجوال على وضع الطيران للتأكد من عدم قطع التصوير وتثبيته بشكل محكم لضمان جدوة المقاطع والحرص على اخذ مقاطع متعدده لضمان وجود صور لعرضها.

وتطرق الإعلامي بندر الريعان إلي لقطه يحتاجها المصور وهي خمس لقطات لقطة قريبة جدًا، لقطة قريبة، لقطة متوسطه،  لقطة واسعة وأخيرا لقطة بعيدة او واسعة جدًا،  والبرامج  التي يمكننا مونتاج الفيديو من خلالها وجري التطبيق على برنامج IMovie.

واكتسب الحاضرين  العديد من المعلومات مثل  ضرورة تفحص موقع التصوير قبل الاحتفال بمدة لمعرفت الزوايا التي يمكننا من خلالها اخذ لقطات مميزه، وان التقليل من مستوى سطوع الجهاز يمكن ان يطيل بعمر البطاريه وان وضع الزوم قد يقلل من جودة المقاطع المصوره.

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.