الصحة: “الجائحة مستمرة وهناك دول تشهد ارتفاعات ملحوظة بسبب التراخي السريع” 

الزيارات: 4816
التعليقات: 0
الصحة: “الجائحة مستمرة وهناك دول تشهد ارتفاعات ملحوظة بسبب التراخي السريع” 
https://www.afaq-n.com.sa/?p=243062

آفاق_الرياض

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي أن الجائحة لا تزال قائمة على المستوى العالمي لافتاً إلى أن التخفيف في الإجراءات لا يعني نهايتها وعلينا جميعا الحذر في ذلك.

وأضاف: “إن من أبرز الأمور المحزنة التي تم تسجيلها هو عدد الوفيات الذي وصل إلى أكثر من 5 ملايين حالة كما أن تجاوز عدد اللقاحات التي أعطيت حول العالم تجاوزت الـ 7 مليارات جرعة، ولهذا فالجائحة مستمرة وهناك دول تشهد ارتفاعات ملحوظة ومن أهم أسباب الارتفاع هو التراخي السريع بالإجراءات إضافة إلى عدم استكمال التحصين”.

وبعث المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بأربع رسائل مهمة مفادها الضرورة الملحة بالمسارعة لاتخاذ الخطوة الأهم بأخذ الجرعات لما فيها من أمان بحول الله من الإصابة بالفيروس ومن ثم إكمال الجرعات وإذا ما كان الشخص من المبادرين في أخذ الجرعات فلا بد من تعزيزها بالجرعة الثالثة وهي التنشيطية ومع هذا كله عدم الاستهتار وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية داعياً للإسراع في أخذ الجرعة التنشيطية لبعض الفئات من ذوي المخاطر العالية كونها تخص الجانب المناعي كزارعي الأعضاء أو المصابين بالفشل الكلوي المزمن وسيتم الاتساع في ذلك من أصحاب الأمراض المزمنة أو كبار السن أو الممارسين الصحيين مشيراً إلى أن عدد الجرعات المعطاة في المملكة تجاوز 45 مليون جرعة واستكمل التحصين ما يقارب من 21 مليون و 400 ألف شخص.

وتابع “العبد العالي”: “أنه جرى تسجيل 46 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد “COVID -19″ ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة 548617 حالة كما بلغ عدد الحالات النشطة 2253 حالة نشطة فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 61 حالة حرجة”.

 

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.