“كليفلاند كلينيك” تبدأ التجربة البشرية على أول لقاح للوقاية من سرطان الثدى

الزيارات: 4986
التعليقات: 0
“كليفلاند كلينيك” تبدأ التجربة البشرية على أول لقاح للوقاية من سرطان الثدى
https://www.afaq-n.com.sa/?p=242471

آفاق – متابعات

أطلقت مستشفيات كليفلاند كلينيك الأمريكية تجربة بشرية هى الأولى من نوعها لاختبار لقاح مصمم للوقاية من سرطان الثدى الثلاثى السلبى ويعد أكثر أشكال سرطان الثدى عدوانية وفتكًا.

واقتصرت التطورات فى لقاحات سرطان الثدى السلبية الثلاثية على المختبرات والبحوث الحيوانية، ويمكن أن تبدأ التجربة البشرية الآن بعد أن وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على تطبيق عقار جديد تجريبى للقاح.

وستشمل فقط الناجين من سرطان الثدي في المراحل المبكرة من سرطان الثدى الثلاثى السلبيين المعرضين لخطر كبير لتكرار الإصابة، ويأمل الباحثون فى أخذ اللقاح بعد ذلك إلى الأشخاص الأصحاء المعرضين لخطر الإصابة بالمرض مثل أولئك الذين لديهم طفرات جينية فى جين BRCA1.

ويمثل سرطان الثدى السلبى الثلاثى نحو 12% إلى 15% من جميع حالات سرطان الثدي ويقتل ما يقرب من ربع المرضى في غضون خمس سنوات من التشخيص، وستشمل الحقنة أيضًا دواءً ينبه الجهاز المناعى إلى وجود بروتين اللاكتابالبومين المسبب للإصابة حتى ينجح فى وقف نمو الورم المستجد.

وتشتمل التجربة من 18 إلى 24 مريضًا خالٍ من الأورام بعد علاجهم من سرطان الثدى فى مراحله المبكرة خلال السنوات الثلاث الماضية.

وسيحصلون على ثلاث جرعات كل أسبوعين على حدة وسيبدأ الباحثون بجرعات منخفضة فى عدد قليل فقط من المرضى ويراقبونها قبل زيادة الجرعة وتضمين المزيد من المشاركين.

ويتوقع إذا نجحت فإن هذه اللقاحات لديها القدرة على تغيير الطريقة التى نتحكم بها فى السرطانات التى تصيب البالغين وتعزيز متوسط ​​العمر المتوقع”.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.