الجبيل الصناعية تفوز بجائزة اليونسكو العالمية لمدن التعلم

الزيارات: 7908
التعليقات: 0
الجبيل الصناعية تفوز بجائزة اليونسكو العالمية لمدن التعلم
https://www.afaq-n.com.sa/?p=242192

آفاق-الرياض 

أعلنت شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم فوز مدينة الجبيل الصناعية بجائزة اليونسكو العالمية لمدن التعلم 2021 التي تمنح لأفضل أعضاء الشبكة الذين أظهروا تقدمًا كبيرًا في تعزيز فرص التعليم والتعلم مدى الحياة للجميع.

 وتمثل الجائزة تقديرا ومكافأة للجهود المتميزة وإنجازات تطوير مدن التعلم في المجتمعات حول العالم، وعرض أفضل الممارسات في تعزيز جودة التعليم وفرص التعلم مدى الحياة للجميع.

وأعلن عن فوز مدينة الجبيل الصناعية بالجائزة مع انطلاقة المؤتمر الدولي الخامس لمدن التعلم المقام في مدينة يونسو بجمهورية كوريا الجنوبية خلال الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر 2021 م، وتسلم الجائزة ممثل مدينة الجبيل الصناعية للتعلم الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور أحمد آل حسين، كما ألقى كلمة في المؤتمر قال فيها: “إنه لمن دواعي فخري وسروري أن أقف في هذا المحفل العالمي باسم وطني المملكة العربية السعودية ممثلا بمدينة الجبيل الصناعية، لتكون مدينتنا امتدادًا لمسيرة النماء والازدهار في وطنننا في كافة المجالات، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة والاستثمار في الإنسان”.

وأضاف آل حسين: “لقد عملنا في مدينة الجبيل الصناعية للتعلم على ثلاثة مجالات من مجالات مدن التعلم هي: “التعليم من أجل التنمية المستدامة، وريادة الأعمال، والصحة والرفاهية”، متماشيًا مع محاور رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ،”مجتمع حيوي، وطن طموح، اقتصاد مزدهر”، ومواكبين لإطلاق سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان برنامج تنمية القدرات البشرية، أحد برامج تحقيق الرؤية”.

واختتم الدكتور آل حسين حديثه في المؤتمر قائلا: “إن مدينة الجبيل الصناعية تعد أكبر مدينة صناعية في العالم، وفي ذات الوقت نعمل بكل جد لنكون رائدين في صناعة التعلم، والمساهمة في التحول لاقتصاد المعرفة، وتمكين رواد الأعمال، في بيئة صحية تنعم بجودة الحياة”.

الجدير بالذكر أن مدينة الجبيل الصناعية قد انضمت لشبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم في 21 سبتمبر 2020 لتكون أول مدينة تعلم عالمية في المملكة العربية السعودية، وبعد مضي نحو عام على انضمامها توجت جهودها المتميزة بهذا المنجز العالمي.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.