خطوات سريعة لوقف النزيف في الجروح السطحية

الزيارات: 4762
التعليقات: 0
خطوات سريعة لوقف النزيف في الجروح السطحية
https://www.afaq-n.com.sa/?p=242047

آفاق_الرياض

تعد الجروح السطحية إصابات خفيفة توقف النزيف داخلها ذاتيًا خلال دقائق معدودة من الضغط المباشر، ولا تتعدى طبقة الجلد، ولا تؤدي إلى فقدان كميات كبيرة من الدم.

وقال طبيب الطوارئ باروخ فيرتيل: “هناك فرق كبير بين الإصابة الناتجة عن حافة الورق، التي لا تتوقف عن النزيف لمدة 15 دقيقة، وبين الجرح الخطير الذي يؤدي إلى فقدان كميات من الدم. الجروح السطحية تحتاج فقط دقائق من الصبر”.

وهناك أربع طرق فعالة لوقف النزيف في الجروح السطحية:

أولًا: الضغط المباشر على الجرح باستخدم قطعة نظيفة من القماش لمدة قد تصل إلى 15 دقيقة على الأكثر.

ثانيًا: رفع مكان الإصابةإذا كانت الإصابة في القدم أو الأذرع عليك رفعها فوق مستوى القلب للسماح بتدفق الدم مع إبقاء الضغط المباشر.

ثالثًا: غسل الجرح بعد توقف النزيف فيجب رفع الضغط والقيام بغسل المنطقة جيدًا بالماء والصابون لمنع العدوى لكن بلطف لمنع تجدد الحرج.

رابعًا: استخدم الضمادة وهذه هي الخطوة الأخيرة لحماية المنطقة، ولا تحتاج الجروح السطحية أي إضافات أخرى سوى النظافة الجيدة بالمياه والضمادة بدون الكحول أو غيره.

أما الجروح العميق فتكشف طبقات الجلد الداخلية من الدهون أو العضلة وحتى إذا توقف النزيف يتعين أن يقوم طبيب بفحص منطقة الجرح لأنه عادة ما يتطلب بعض القطب لإغلاق الجرح.

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.