دراسة: “ضباب الدماغ” لدى مرضى كورونا يستمر لأشهر بعد التعافي

الزيارات: 4688
التعليقات: 0
دراسة: “ضباب الدماغ” لدى مرضى كورونا يستمر لأشهر بعد التعافي
https://www.afaq-n.com.sa/?p=241021

آفاق – متابعات

أظهرت دراسة جديدة أن ضعف الإدراك الذي يعرف باسم ضباب الدماغ من الممكن أن يستمر لأشهر لدى مرضى كوفيد-19 حتى بين أولئك الذين لم يدخلوا المستشفى.

ووجد البحث أن نحو ربع مرضى كوفيد-19 في سجل النظام الصحي بمستشفى مانوت سيناي الأمريكي عانوا من بعض المشكلات في ذاكرتهم وعلى الرغم من أن المرضى في المستشفى كانوا أكثر عرضة للإصابة بهذا الضباب الدماغي بعد الإصابة بفيروس كورونا إلا أن بعض مرضى العيادات الخارجية يعانون من ضعف إدراكي أيضًا.

ونُشر بحث منفصل في أبريل/ نيسان الماضي أن ما يصل إلى 1 من كل 3 أشخاص مصابين بكوفيد-19 يعانون من أعراض صحية عقلية أو عصبية على المدى الطويل.

ووجد الباحثون أن نسبة 15% أظهروا قصورًا في الطلاقة الصوتية في التحدث  16% أظهروا قصورًا في مجموعة من المهارات العقلية تسمى الوظيفة التنفيذية ونسبة 18% أظهروا عجزًا في سرعة المعالجة المعرفية لديهم ونسبة 20% أظهروا عجزًا في قدرتهم على معالجة الفئات أو القوائم ونسبة 23%  أظهروا عجزًا في التذكر ونسبة 24% أظهروا عجزًا في ترميز الذاكرة من بين مشاكل أخرى.

وأشار الباحثون إلى أن المرضى الذين عُلجوا في المستشفى كانوا أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتباه والأداء التنفيذي وطلاقة الفئة والذاكرة.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.