“فيتامين د” يمنع السمنة لهذا السبب

الزيارات: 4722
التعليقات: 0
“فيتامين د” يمنع السمنة لهذا السبب
https://www.afaq-n.com.sa/?p=240374

آفاق – متابعات

تعتبر أمراض السمنة من أكثر الأمراض شيوعاً في العالم في الوقت الحالي بسبب التغذية السيئة ونظام الحياة السريع وانخفاض الأنشطة البدنية وفي هذا السياق ربطت دراسة جديدة بين” فيتامين د” ومرض العصر وعلى الرغم من أن هذا الربط  يبدو غريبا للوهلة الأولى إلا أن الأسباب والنتائج التي قدمتها الدراسة تجعل من الأمر جليا.

وأكد العلماء في مركز “تافتس نيو إنغلاند” الطبي أن المستويات المنخفضة من هذا المكون مرتبطة بزيادة دهون الجسم بالإضافة إلى جعل الجسم مرشحا للإصابة بمرض السكري.

كما اعتبرت الدراسة بشكل واضح أن الأشخاص الذين يعانون من نقص “فيتامين دلديهم فرصة أكبر لتراكم الأنسجة الدهنية حول البطن فضلاً عن زيادة الوزن بسرعة وبالتالي تصبح السمنة أمرا واقعا.

ويعتبر “فيتامين د” الوحيد القابل للذوبان في جسم الإنسان بالإضافة إلى أنه المركب الوحيد الذي يمكن تصنيعه في الجلد عن طريق التعرض لأشعة الشمس “.

كما رصد الباحثون مشاكل أخرى مثل ارتفاع الدهون الثلاثية وارتفاع مستويات الكوليسترول والتي تعتبر من أعراض اضطرابات التمثيل الغذائي.

يذكر أن هذا “الفيتامين” يلعب دوراً أساسيا لدى كافة الكائنات الحية ومن بينها الإنسان حيث يعتبر مسؤول عن امتصاص عنصري الكالسيوم والفوسفور التي تعمل بدورها بتمتين الهيكل العظمي.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.