5 أسباب لا تتوقعها تمنع خسارتك للوزن

الزيارات: 4667
التعليقات: 0
5 أسباب لا تتوقعها تمنع خسارتك للوزن
https://www.afaq-n.com.sa/?p=240057

آفاق – متابعات

تساعد كثير من العوامل في خسارة الوزن ورفع معدل التمثيل الغذائي وكثير من الأفراد يتبعونها عن قصد أو كنمط حياة لفقدان وزنهم أو المحافظة عليه وفي الوقت عينه تمنع أو تحدّ بعض الأساليب الغذائية من خسارة الوزن أو الدهون في الجسم لأسباب متنوعة شرحتها أخصائية التغذية نورهان ناصر كالتالي:

أولاً- جودة نومك

أظهرت بعض الدراسات أنّ النوم لساعات غير كافية في الليل (أقل من خمس ساعات في الليلة) قد يؤدي مع الوقت إلى زيادة الوزن.

ثانياً- المشروبات الغنية بالسكر والسعرات الحرارية

يلجأ العديد إلى المشروبات الباردة وخاصة خلال فصل الصيف للحصول على الانتعاش دونَ الانتباه إلى أنّ العصائر والسموذي(Smoothies)  غنية بالسعرات الحرارية وعند شرب أكثر من كوب خلال النهار يؤدي إلى زيادة كمية السعرات الحرارية وبالتالي زيادة الوزن.

ثالثاً- عدم شرب كميات كافية من الماء

يساعد تناول كوبين إلى ستة أكواب من الماء في اليوم على خسارة الوزن إذ أن الماء لا يحتوي على سعرات حرارية لذا فهو يروي عطشك دون زيادة الوزن

رابعاً- مكافأة نفسك بعد التمارين الرياضية بالطعام

يشعر البعض بعد القيام ببعض التمارين الرياضية بالفخر والنشاط و يتجهون إلى تناول وجبة كبيرة غنية بالدهون والسعرات الحرارية تفقدهم نتيجة المجود الذي بذلوه في التمرين.

خامساً- التوتر

يلجأ الكثير منا إلى “الأطعمة المريحة”(Comfort Food)  التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون عند التوتر ونبتعد عن ممارسة الرياضة لشعورنا بالتعب والخمول وهذه الأسباب مجتمعة تؤدي إلى زيادة الوزن.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.