خبراء تغذية يكشفون فوائد مذهلة ل”الحمية النباتية”

الزيارات: 5492
التعليقات: 0
خبراء تغذية يكشفون فوائد مذهلة ل”الحمية النباتية”
https://www.afaq-n.com.sa/?p=239378

آفاق_الرياض

أثبتت دراسات مختلفة مدى ارتباط النظام الغذائي النباتي بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، فضلا عن تحسين مقاومة الأنسولين وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، حيث يساعد الحد من تناول اللحوم في إنقاص الوزن والمحافظة عليه.

كما وجدت الدراسات أن الحميات منخفضة الكربوهيدرات فعالة في إنقاص الوزن.

ووفقا لموقع «هيلث لاين» ستة فوائد محتملة لتقليل اللحوم في النظام الغذائي اليومي أو تجنبها.

وقدم الخبراء نصائح بتناول المزيد من المركبات الغذائية النباتية المفيدة مثل: مضادات الأكسدة وبعض المغذيات الدقيقة.

ويعمل النظام الغذائي النباتي على استهلاك سعرات حرارية أقل ودهون أقل، كما تفتقر إلى العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة الحيوانية، مثل: فيتامين «B12» والزنك والكالسيوم والحديد وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

وكشفت الأبحاث عن ارتباط تناول الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم والمنتجات الحيوانية بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، ويؤدي استبدال الدهون المشبعة بالدهون غير المشبعة إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وأشارت الأبحاث إلى أن تناول الدهون غير المشبعة يعمل على انخفاض في مخاطر الإصابة بأمراض القلب عند استبدال مصادر الدهون المشبعة بمصادر الدهون المتعددة غير المشبعة، مثل الأسماك والكتان والجوز.

ويساعد التقليل من تناول اللحوم الحمراء واللحوم المعالجة في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

وعلاوة على ذلك ارتبط تناول اللحوم الحمراء والمعالجة بزيادة خطر الإصابة بأمراض السرطان، من ناحية أخرى، أثبتت الدراسات أن الأطعمة النباتية لها تأثير وقائي ضد سرطانات القولون والمستقيم وغيرها.

وأكد الخبراء أن القليل من اللحم مفيد أيضا؛ حيث لا ترتبط الدواجن والأسماك بالآثار الصحية السلبية المرتبطة باللحوم الحمراء والمعالجة، كما يفيد تناول نظام غذائي متنوع ومتوازن خالي من اللحوم الحمراء والمعالجة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والدهون غير الصحية والأطعمة المصنوعة من الحبوب المكررة والمشروبات السكرية.

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.