5 أعشاب تزود جسمك بالماغنيسيوم

الزيارات: 6688
التعليقات: 0
5 أعشاب تزود جسمك بالماغنيسيوم
https://www.afaq-n.com.sa/?p=238295

آفاق – متابعات

يقوم الماغنيسيوم بدور مهم في العمليات الخلوية مثل عملية الأيض (التمثيل الغذائي) ونقل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد في الجسم، فضلًا عن أهميته في تكاثر الخلايا ونقل الإشارات في الجسم.

 وفيما يلي بعض الأعشاب الغنية بالماغنيسيوم:

1- الشبت

الشبت من الأعشاب المعروفة منذ زمن بعيد، ويستخدَم في تحضير الكثير من الأطباق، ويعروف بنكهته المميزة، فضلًا عن أنه غني بالماغنيسيوم، ففي كل 200 غرام من الشبت يوجد ما يعادل 357 ميلليغرام من الماغنسيوم .

2- النعناع

يحتوي 200 غرام على 422 ميلليغرامًا من الماغنيسيوم. ويتميز النعناع بمذاقه المنعش، ويمكن إضافته لبعض الأطباق مثل سلطة الفواكه، فضلًا عن إمكانية مضغه للحصول على نفس منعش.

3- الريحان

يعتبر الريحان من أفضل الأعشاب المستخدمة في علاج نقص الماغنيسيوم، ويحتوي كل 200 غرام من الريحان على نحو 556 ميلليغرامًا من الماغنيسيوم. ويتميز الريحان بمذاقه اللذيذ، ويستخدم في إعداد عديد الأطباق الإيطالية، فضلًا عن إمكانية استخدامه في السلطة وتناوله مع بعض المكسرات.

4- الزعتر

يحتوي الزعتر الطازج على 317 ميلليغرامًا من الماغنيسيوم في كل 200 غرام من الزعتر، ويتميز الزعتر بطعمه الحار والحامض.

5- الكزبرة

تعد الكزبرة من أقدم التوابل المعروفة، وفي كل 200 غرام من الكزبرة يوجد نحو 498 ميلليغرامًا من الماغنيسيوم، وغالبًا ما تستخدم الكزبرة في تحضير الحساء وعند سلق الخضار أيضًا، فضلًا عن استخدامها في الكثير من الأطباق الشرقية

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.