بحرية “عاصفة الحزم” تصل مضيق باب المندب

الزيارات: 2028
التعليقات: 0
بحرية “عاصفة الحزم” تصل مضيق باب المندب
https://www.afaq-n.com.sa/?p=238

كشفت مصادر صحفية نقلاً عن مصادر عسكرية يمنية، أن القوات البحرية التابعة لتحالف “عاصفة الحزم”، أحبطت محاولات سفن حربية إيرانية، الاقتراب من مضيق باب المندب الاستراتيجي والسيطرة عليه.

وأوضحت المصادر وفقاً لما نقلته “الشرق الأوسط”، أن سفناً بحرية إيرانية أطلقت النار على 4 قطع بحرية مصرية تابعة لتحالف عاصفة الحزم بالقرب من مضيق باب المندب، لترد عليها البحرية المصرية بقوة وتجبرها على الفرار من محيط المضيق ذي الأهمية الاستراتيجية.

وأكدت المصادر أن قوات البحرية المصرية وصلت إلى مضيق باب المندب وانتشرت بمحيطه لمباشرة مهام تأمينه، بتوجيه من قيادة التحالف، لمنع سيطرة الحوثيين على المضيق الحيوي، لتنضم بذلك إلى القطع البحرية الأمريكية المرابطة بالقرب من الممر الدولي في مضيق باب المندب.

من جانبه، استبعد قيادي في اللجان الشعبية بعدن، تمكن الحوثيين من السيطرة على مضيق باب المندب، مؤكداً أن اللجان تقيم تحصينات دفاعية قوية حول المضيق لحمايته، وذلك بعدما طردت قوات موالية لصالح والحوثيين من اللواء 17 مشاة القريب من المضيق، والتي كانت مرابطة به.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.