“روسيا” تشن حملة على شركات مواقع التواصل

الزيارات: 4543
التعليقات: 0
“روسيا” تشن حملة على شركات مواقع التواصل
https://www.afaq-n.com.sa/?p=233416

آفاق_ متابعات 

فرض القضاء الروسي، اليوم (الثلاثاء)، غرامات جديدة على “فيسبوك” و”تويتر” وسط حملة تستهدف شركات الإنترنت الأمريكية العملاقة؛ لاتهامها بصورة خاصة بالتدخل مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية هذا الأسبوع.

وبعد إدانتهما مراراً لرفضهما حذف محتويات رغم طلبات موسكو، فرضت محكمة في موسكو على “فيسبوك” و”تويتر” غرامة بقيمة 21 مليون روبل و5 ملايين روبل على التوالي (245 ألف يورو و58200 يورو)، وغرمت تطبيق تلغرام الذي أسسه الروسي بافيل دوروف المقيم في الخارج، 9 ملايين روبل (105 آلاف يورو)، وفقاً لـ”فرانس 24″.

وتسعى روسيا منذ بضعة أشهر لتشديد الضغط على شبكات التواصل الاجتماعي الأجنبية، حيث تحظى حركة المعارض الأول للكرملين أليكسي نافالني بعدد كبير من المتابعين.

وتتهم روسيا شركات “فيسبوك” و”تويتر” و”غوغل” الأمريكية بالسماح بنشر محتويات تشيد بالمخدرات أو بالانتحار، وبعدم حجب منشورات تدعو إلى التظاهر؛ دعماً للمعارضة وبعدم تخزين بيانات مستخدميها الروس في روسيا.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.