“ماكرون” يعلن فرض قيود على” سلطات الشرطة”

الزيارات: 3348
التعليقات: 0
“ماكرون” يعلن فرض قيود على” سلطات الشرطة”
https://www.afaq-n.com.sa/?p=233374

آفاق-متابعات 

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فرض ضوابط أقوى على سلطات رجال الشرطة، بعد تقارير متكررة عن عنف الشرطة المفرط في فرنسا.

وقال ماكرون في روباي، اليوم الثلاثاء،”: إنه سيتم إنشاء هيئة إشرافية على المستوى البرلماني،  وعلاوة على ذلك، سيتعين الإعلان عن تحقيقات الشرطة الداخلية في المستقبل، وأضاف أنه بدلا من الارتياب العام، يجب أن تكون هناك شفافية،  وإذا كانت هناك مشاكل، فلا بد أن تكون لها عواقب.

كما أوضح أنه سيتم تزويد جميع ضباط الشرطة بكاميرات مثبتة في زيهم لتصوير العمليات الحساسة، وقال ماكرون: إن هذا من شأنه أن يعزز خفض التصعيد ويفيد تحقيقات محتملة لاحقة.

وذكر الرئيس الفرنسي أن منصة لمكافحة التمييز على مستوى البلاد بدأت عملها في شباط/ فبراير وتلقت 7564 شكوى بالفعل، لكن 4 % فقط منها تتعلق بالشرطة، وشدد على أنه “لا داعي للخوف من زيادة الشفافية”.

واتهمت منظمة العفو الدولية الحقوقية الشرطة الفرنسية بالتورط في استخدام القوة غير الضروري.

وقالت منظمة العفو الدولية اليوم: إنه لابد من إجراء إصلاحات هيكلية، وإن مثل هذا العنف الذي تمارسه الشرطة لا يمكن أن يصبح هو المعتاد.

وأضافت أن هناك حاجة إلى إنشاء هيئة شكاوى مستقلة.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.