تكهنات بانطلاق “عاصفة الحزم” البرية من جازان ونجران

الزيارات: 2259
التعليقات: 0
تكهنات بانطلاق “عاصفة الحزم” البرية من جازان ونجران
https://www.afaq-n.com.sa/?p=231

عرضت فضائية “CNN عربية” تقريراً حول وجود تكهنات بشأن بدء اجتياح بري لليمن من قبل المملكة ، مشيرة إلى أن وكالة أنباء رويترز رصدت في مقطع فيديو زحف دبابات سعودية مموهة بلون الصحراء، تحملها ناقلات الدبابات ليلاً باتجاه الحدود الجنوبية للمملكة، التي تقود عمليات جوية ضد تنظيم الحوثيين الذين استولوا على السلطة في اليمن.

وأوضح التقرير أن الدبابات تحركت باتجاه جيزان المحاذية للحدود مع اليمن، ولا تبعد أكثر من 20 ميلا عن الأراضي اليمنية، مشيراً إلى أن المليشيات الحوثية حاولت حشد عناصرها باتجاه قطاعات المنطقة الجنوبية، لكن تم تدمير تلك المواقع والتجمعات بالكامل خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وسلط التقرير الضوء على تصريحات وزير الخارجية اليمني في الرياض ياسين سعيد، والتي توقع فيها أن تكون هناك قوات في اليمن خلال أيام، وعلى بعض تصريحات القادة السعوديون بأنهم إذا ما دخلوا إلى هناك، فلن يخرجوا قبل القضاء على المليشيات الحوثية وأن الحرب على الأرض ستكون دموية وطويلة.

من جهته قال الناطق باسم عملية “عاصفة الحزم” اللواء الركن أحمد بن حسن عسيري، رد على سؤال حول العمليات العسكرية البرية للقوات السعودية إن مثل هذه التحركات طبيعية في مثل هذه الحالة، مؤكدًا أن الأوضاع في المدن الحدودية الجنوبية للمملكة هادئة جدًا ومستقرة، وأن هناك خططًا موضوعة لحماية الحدود وحماية السكان وفقًا لحالة الإنذار، نافيا وجود “أي عمليات برية في هذه التحركات.

كما أكد “العسيري” أن القوات البرية ممثلة في المدفعية بالميدان أو طائرات الأباتشي تقوم بدورها على أكمل وجه، ولن يسمح للمليشيات الحوثية بالبدء بحفر الخنادق أو خلافها أو تجميع قواتهم ، منوهًا إلى أنه يتم استهداف جميع الجوانب للمليشيات والقدرات العسكرية والإعلامية ، وشل جميع وسائل التواصل والاتصال والتمويل.

وشدد على أنه لن يسمح للمليشيات الحوثية من استخدام أي من الموانئ ولن يكون لهم أي مكان آمن، مؤكدًا أن هذا الميلشيات تحت الضغط حيث أن العمليات على مدار الساعة، لافتًا النظر إلى أن العمليات الجوية تزداد على وتيرة عالية باستخدام الطائرات بجميع أنواعها ذات القدرة والكفاءة .

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.