زيت الجوجوبا: فوائد جمالية عديدة

الزيارات: 7228
التعليقات: 0
زيت الجوجوبا: فوائد جمالية عديدة
https://www.afaq-n.com.sa/?p=230640

آفاق-متابعات

هل سمعت من قبل عن زيت الجوجوبا؟ لقد شاع استخدامه في السنوات الأخيرة الماضية وذلك بسبب فوائده المذهلة للبشرة والشعر، إليك أهمها الآن. 

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة 

ترطيب البشرة يرطب زيت الجوجوبا البشرة ويمنع جفافها، لأنه يحتوي على مادة السيراميد التي تعلب دورا في ترطيب خلايا البشرة، فضلا على أنه يمنع تكون الالتهابات البكتيرية التي تتسبب في حدوث حب الشباب والالتهابات على البشرة.

التجاعيد 

زيت الجوجوبا يحتوي على مضادات أكسدة قوية تساعد على إنتاج الكولاجين، الذي يعزز البشرة ويحميها من التجاعيد، بل ويقلل من العلامات الموجودة على البشرة بالفعل

علاج حب الشباب

زيت الجوجوبا يحتوي على المواد المضادة للالتهابات ومضادات الميكروبات والخصائص العلاجية التي تساعد على منع انتشار الحبوب.

التئام الجروح

أثبتت الدراسات التي أجريت على زيت الجوجوبا، كما ذكر موقع HEALTH LINE أنه يساعد على انقسام خلايا الفيبروبلاست والكيرانوينوسايت التي تساعد على التئام الجروح وزيادة إنتاج الكولاجين المفيد لبناء طبقات الجلد مما يعمل على شفاء الجروح في وقت سريع.

زيت الجوجوبا من الزيوت المهمة التي تستخدم للبشرة الدهنية لأنه لا يسد المسام كما أنه يساعد على منع البشرة من إنتاج المزيد من الدهون ويعيد لها التوازن.  

فوائد زيت الجوجوبا فى للشعر

ترطيب الشعر

استخدام زيت الجوجوبا على الشعر يساعد على ترطيب الشعر بشكل جيد، كما أنه يساعد على التخلص من جفاف فروة الرأس ويعيد إنتاج التوازن للشعر، فضلا على أنه غني بفيتامين ب وفيتامين E ومضادات أكسدة مهمة تساعد على حماية الشعر من الجفاف والتخلص من التقصف والتكسر.

علاج تساقط الشعر

يحتوي زيت الجوجوبا على الخصائص المضادة للالتهابات مما يساعد على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، حيث أن تساقط الشعر عادة ما يرتبط بالالتهابات في فروة الرأس.

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.