طبيب: إنقاص الوزن لا يعني الجوع

الزيارات: 7065
التعليقات: 0
طبيب:  إنقاص الوزن لا يعني الجوع
https://www.afaq-n.com.sa/?p=229200

آفاق- الرياض

لجأ كثير من الناس إلى اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن. ولكن وفقًا لما قالته اختصاصية التغذية مانسي باديشيا، فإن اتباع نظام غذائي لا يعني أنك تجوع أو تأكل أشياء غريبة عنك. 

بدلاً من ذلك، يتعلق الأمر بتناول الطعام باعتدال، عند الخروج من النظام الغذائي، يميل المرء إلى الإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية مثل البرغر والفطائر وأكثر من ذلك. 

وأضافت مانسي: عند اتباع نظام غذائي يعتقد الناس أنه يجب عليهم تناول أشياء مثل الشاي الأخضر والسلطات والخضراوات فقط. “الكثير من التقييد، صفر التمتع”.

ومع ذلك، فإن النظام الغذائي السليم ينطوي على تناول كل شيء باعتدال، من خلال التحكم في السعرات الحرارية، والتركيز الكامل على الطعام في أن يكون متوازنًا وصحيًّا”.

اتباع نظام غذائي لا يعني أنك تجوع أو تأكل أشياء غريبة عنك، إن الاستغناء عن الأطعمة المفضلة لديك من نظامك الغذائي غير عملي، كما أنها طريقة لتكون غير ناجح في رحلتك في خسارتك للوزن”.

قالت الخبيرة: إن ما تحتاج إلى فهمه في الواقع هو: حكم أقل على النسب المثالية أو عدم وجود سكر  والحصول عليه من خلال الفاكهة مثلًا، أفكار متوازنة حول ثقافة النظام الغذائي الخاصة بدهون البطن ومعرفة مزيد عن علم التغذية المفيد للجسد بأكمله.

عندما تقلل من القلق بشأن الطعام، يمكنك تناول الطعام والمضي قدمًا والاستمتاع بما يفعله جسمك من أجلك. مشيرة إلى أن الدايت رحلة جميلة يجب أن نستمتع بها ولا نصعب الأمور على أنفسنا.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.