متحدث عاصفة الحزم: مستمرون في دك حصون الحوثيين ورصد تحركاتهم

الزيارات: 2115
التعليقات: 0
متحدث عاصفة الحزم: مستمرون في دك حصون الحوثيين ورصد تحركاتهم
https://www.afaq-n.com.sa/?p=228

أوضح المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن قوات التحالف في عاصفة الحزم مستمرة في رصد مواقع وتحركات المليشيات الحوثية وتدمير كل مستودعات الذخيرة والأسلحة التي بحوزتهم .

وقال العميد ركن أحمد عسيري خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده بقاعدة الرياض الجوية اليوم : بناء على الخطة الموضوعة والجدول الزمني المحدد لها تم اليوم استهداف الصواريخ البالستية, مشيرا إلى أن المليشيا الحوثية قامت أمس بمحاولة فاشلة باطلاق صاروخ بالستي من ضواحي العاصمة صنعاء على مسافة تقريباً بين 60 إلى 65 كيلو مترا سقط نتيجة فشل في الإطلاق وتم على الفور توجيه المقاتلات لموقع الإطلاق وتم تدميره.

وأفاد أنه بعد عصر هذا اليوم استهدفت المقاتلات موقع أحد الصواريخ المخزنة وتم تدميره, مؤكداً أن العمل مستمر لمتابعة أماكن تواجد الصواريخ التي تقوم المليشيا الحوثية بتغيير أماكنها والعمل جاري على تتبعها وتدميرها أولاً بأول .

وبين العميد ركن أحمد عسيري أن جزءاً كبيراً من عمليات اليوم وأمس تستهدف تحركات المليشيات الحوثية ومخازن الذخيرة والآليات , مبيناً أن هذه المليشيات والجماعات الموالية لها حاولت نقل الدبابات بين المدن وتم استهدافها بالإضافة إلى استهداف مستودعات الذخيرة والإمداد والتموين التي يستخدمها الحوثيون , والعمل جاري وبشكل مكثف على الطرق المؤدية لعدن لمنع تقدم المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها , مؤكداً أن العمل مستمر على مدار الساعة على جميع مناطق الجمهورية اليمنية .

وأبان أن العمليات الجوية أصبحت مركزة تستهدف تحركات قادة الحوثيين والإمدادات وكذلك العربات وتنقلاتها , إذ تم استهدافها وإصابتها إصابة مباشرة , مؤكداً أن العمل جاري على هذه الوتيرة لمنع مليشيا الحوثي من التحرك بأي شكل كان .

وأوضح العميد ركن عسيري أن مراكز القيادة والمستودعات وقواعد الإمداد والتموين التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية كانت من ضمن المواقع التي استهدفتها العمليات الجوية, لا سيما وأن هذه الميلشيات تستهدف المواطنين بحيث تستدرج العمليات لتكون داخل التجمعات السكنية لإيقاع أكبر ضرر بالمواطنين, ومن ثم استخدام ذلك إعلاميًا بشكل غير مبرر, مؤكدًا أن وتيرة العمليات الجوية ستزداد بهدف منع الميلشيات الحوثية من التحرك والإضرار بالشعب اليمني .

وفي الجانب البري, أشار إلى أن القوات البرية على حدود المملكة الجنوبية, استمرت باستهداف أي تحرك أو محاولة تجميع قوات في شمال اليمن, حيث استهدفت القوات البرية بشكل مستمر أي تجمع للميلشيات, إلى جانب طيران القوات البرية الذي استمر في استهداف هذه التجمعات .

وأفاد أنه تم اليوم محاولة استهداف أحد المراكز الحدودية في منطقة نجران بقذائف الهاون, وتم تحديد مصدر النيران وتدميره على الفور, وتعمل القوات البرية على كامل الحدود بهدف منع أي تكوين لقواعد قد تنطلق منها الميلشيات الحوثية لمهاجمة الحدود .

وفيما يختص بالجانب البحري, أكد العميد ركن عسيري, أنه اكتمل اليوم وصول جميع القطع البحرية المدرجة ضمن خطة الحصار البحري الذي تنفذه قوات التحالف لمراقبة ومنع الدخول أو الخروج من الموانئ اليمنية, مشيرًا إلى أن القوات البحرية أصبحت في كامل انتشارها, وتقوم بتنفيذ حصارٍ كاملٍ على الموانئ, وتراقب عمليات تهريب الأسلحة أو البشر عبر الموانئ اليمنية .

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.