“أبشر” تواصل المنافسة على جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات

الزيارات: 1893
التعليقات: 0
“أبشر” تواصل المنافسة على جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات
https://www.afaq-n.com.sa/?p=227

اجتازت وزارة الداخلية ممثلة بمركز المعلومات الوطني المرحلة الأولى من المنافسة على “جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2015م” من خلال مشروع (أبشر) للخدمات الإلكترونية.

ودعا مركز المعلومات الوطني للتصويت لمصلحة المبادرات والمشاريع الحكومية المرشحة للفوز بـ «جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2015»، التي تنتهي مرحلتها بتاريخ 12 رجب 1436هـ الموافق 1مايو 2015م.

واستطاع مشروع (أبشر) للخدمات الإلكترونية المشارك ضمن فئة الجائزة السابعة تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للجهات المعنية بدعم التعاملات الحكومية، تخطي المرحلة الأولى من المنافسة، التي يتم الاختيار خلالها وفقاً لآراء الخبراء ولجان التحكيم في الاتحاد الدولي للاتصالات، في حين يقع اختيار المشاريع الفائزة في المرحلة الثانية والنهائية على عاتق الجمهور، وذلك وفق نسبة ومعدلات التصويت والتي يحظى بها كل من المشاريع المرشحة عن فئات الجائزة المختلفة.

وتأتي مشاركة الوزارة بهذه المسابقة وغيرها من المسابقات المحلية والإقليمية، سعياً لإبراز ما لديها من مشاريع تقنية تدعم في مجملها تحول المملكة لمجتمع المعلومات، ولما تملكه الوزارة من جهود مميزة في دعم التعاملات الحكومية بشكل تقني متكامل، ولجهودها المتعددة مع كافة قطاعات وزارة الداخلية لدعم تقديم الخدمات الروتينية إلى خدمات تقنية متميزة للوطن والمواطن والمقيم .

يذكر أن هذه المسابقة تأتي كأحد الأنشطة المصاحبة لمؤتمر القمة العالمية حول مجتمع المعلومات، التي تهدف إلى تقليل الفجوة الإلكترونية بين دول العالم وتضم المسابقة ممثلين عن 168 دولة من مختلف قارات العالم وتركز على المشاريع التقنية القائمة على الوسائط المتعددة التي توثر بفاعلية وبإبداع في ترقيم المحتوى الثقافي والعلمي والتعليمي.

ويمكن للجمهور زيارة الموقع الالكتروني الخاص بالقمة من خلال الضغط (http://groups.itu.int/stocktaking/WSISProjectPrizes.aspx#home) واختيار “التصويت للمشروع” الموجود في الجهة اليسرى، ومن ثم الضغط على خيار “التسجيل” وإدخال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة، يلي ذلك تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني واختيار التبويب رقم 7 وتحت فئة تطبيقات تكنولوجيات المعلومات والاتصالات ، وبالنزول للأسفل ستجد التصويت لأبشر بالاسم التالي ABSHIR ورقمه 1422962136، وللاطلاع على طريقة التصويت يمكن زيارة موقع وزارة الداخلية WWW.MOI.GOV.SA.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.