“الصحة” تسجل 986 إصابة جديدة بكورونا
أخبار التقنية
“التعليم”: ارتفاع نسب تحصين الطلاب والطالبات إلى 61% والمعلمين 92%
أخبار التقنية
‏”رئاسة الحرمين”: انتهاء المقابلات الشخصية للمتقدمين على برنامج “ماجستير ‏الاعتدال”‏
أخبار التقنية
الزكاة والضريبة: لا تُفسح أي مركبة كهربائية إلا بشرط
أخبار التقنية
“استئناف مكة” يصدر حكماً نهائياً بقضية “رافعة الحرم”
أخبار التقنية
“التأمينات” توضح عقوبة عدم تسجيل العاملين أو التلاعب في إدخال البيانات
أخبار التقنية
تدخل طبي ينقذ حياة إمرأة تعرضت لسكتة قلبية في الأحساء
أخبار التقنية
إلزام الجهات العامة بنقل السعوديين العاملين في قطاع التشغيل والصيانة للعقود الجديدة
أخبار التقنية
“الموارد البشرية” توضح عدد الوظائف المقتصرة على السعوديين بالمولات
أخبار التقنية
السفارة في الفلبين تُصدر تنبيه للمواطنين المقيمين
أخبار التقنية
“الصحة العالمية” للدول الغنية: امنحوا “الجرعة المعززة” للدول الفقيرة
أخبار التقنية
سفارة المملكة في الفلبين تحذر مواطنيها
أخبار التقنية

“واتساب” تطلق حملة للإعلان عن التشفير الكامل لخدمة الدردشة

الزيارات: 8107
التعليقات: 0
“واتساب” تطلق حملة للإعلان عن التشفير الكامل لخدمة الدردشة
https://www.afaq-n.com.sa/?p=221228

آفاق-متابعات 

تطلق شركة “واتساب” حملة للإعلان عن التشفير الكامل لخدمة الدردشة التي توفرها بعد أن أثارت قواعد الاستخدام الجديدة رد فعل عنيف.

وتطلق الشركة المملوكة لشركة فيسبوك الحملة اليوم الإثنين في ألمانيا وبريطانيا- وهما اثنان من أهم أسواقها، وتسلط مقاطع الفيديو الإعلانية القصيرة الضوء على أن المحتوى المرسل عبر واتساب يمكن للمستخدمين المعنيين فقط قراءته بفضل التشفير من طرف إلى آخر (المرسل والمتلقي).

وتعرضت شركة واتساب لانتقادات وعمليات خروج جماعية للمستخدمين من التطبيق خلال الأشهر الأخيرة بعد إعلانه عن قواعد الاستخدام الجديدة، وفسر التحديث الذي اضافته الشركة في منتصف مايو/أيار الماضي على نطاق واسع أنه يعني مشاركة المزيد من البيانات مع شركة فيسبوك الشركة الأم لـ”واتساب”.

ورفضت واتساب هذا التفسير واعتبرته سوء فهم وأكدت مرارًا وتكرارًا أنه لن يكون هناك تخفيض لمستوى التشفير من طرف إلى طرف- والذي يمنع أيضًا الشركة المزودة للخدمة نفسها من الوصول إلى الرسائل والمحتوى.

واعترف الرئيس التنفيذي لواتساب، ويل كاثكارت، بوجود أخطاء في أسلوب الإعلان عن القواعد الجديدة، قائلاً إن الشركة فشلت في بادئ الأمر من توصيل ما الذي كانت تقوم به ولماذا بشكل واضح.

وأضاف كاثكارت إن الغالبية العظمى من المستخدمين الذين طلب منهم الموافقة على القواعد الجديدة قبلوها بالفعل، لكنه لم يقدم أرقاما محددة.

وكان من المفترض في الأساس أن يفقد المستخدمون الذين لم يوافقوا على إمكانية الوصول إلى الوظائف الأساسية مع مرور الوقت، لكنهم لن يواجهوا أي عواقب .

وستتوفر الامكانيات الجديدة المتعلقة بالتواصل مع الشركات فقط بعد الموافقة على التحديث، وكانت هذه الأمكانيات هي السبب الرئيسي لتغيير شروط الاستخدام، وفقًا لواتساب.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.