المركز الوطني للأرصاد ينبّه بهطول أمطار
أخبار رياضية
البحرين تدين إطلاق المليشيات الحوثية الإرهابية طائرة بدون طيار
أخبار رياضية
“الحرس الوطني” تدعو المتقدمين على وظائف التشغيل والصيانة لاستكمال الكشف الطبي
أخبار رياضية
السديس وقائد قوة أمن الحج والعمرة يبحثان وضع خطة لتحقيق أعلى معايير السلامة
أخبار رياضية
“النيابة” تحدد عقوبة التعرض للغطاء النباتي
أخبار رياضية
أكثر من 50 ألف مراجع لطوارئ مستشفيات حائل خلال شهر مايو
أخبار رياضية
“مرورالشرقية” يدعو جميع قائدي المركبات لأخذ الحيطة والحذر
أخبار رياضية
درويش مديراً فنياً للجيل للموسم القادم
أخبار رياضية
الرئيس المصري يستقبل وزير التجارة ويؤكد الحرص على تعزيز العلاقات مع المملكة
أخبار رياضية
بعد ختـام الدور التمهيدي لـ آسيوية اليد 23 مواجهـات مرتقبة في نصـف نهائي المحفل الآسيـوي
أخبار رياضية
“الطيران المدني” يشدد على أهمية إكمال تسجيل بيانات التحصين للمسافرين القادمين للمملكة
أخبار رياضية
“الطيران المدني” يصدر تعميمًا بشأن تسجيل بيانات التحصين للوافدين
أخبار رياضية

غدا.. انطلاق بطولة “يورو 2020”

الزيارات: 7956
التعليقات: 0
غدا.. انطلاق بطولة “يورو 2020”
https://www.afaq-n.com.sa/?p=220735

آفاق-متابعات

تنطلق منافسات كأس الأمم الأوروبية غدا، بعد تأجيلها لما يقرب من العام، بسبب انتشار فيروس كورونا في مختلف دول العالم، وستشهد البطولة القارية العديد من المستجدات لدعم المنافسات بتقنيات حديثة، وتخليدها بين قائمة نسخ أحد أهم البطولات على صعيد المنتخبات.

وستكون يورو 2020 هي الثانية التي يشارك فيها 24 منتخبا، بعدما تم تغيير نظام البطولة في نسخة عام 2016، ليرتفع عدد المنتخبات المشاركة من 16 إلى 24، وهو الذي فتح الباب أمام فرق جديدة للظهور لأول مرة في المنافسات، مثل فنلندا ومقدونيا.

 11 دولة تستضيف يورو 2020

وستشهد البطولة القارية لأول مرة في تاريخها استضافة 11 دولة للمنافسات، وذلك احتفالا بمرور 60 عاما على إقامة أول نسخة من اليورو، وكان العدد الأقصى للدول المستضيفة لكأس الأمم الأوروبية هو دولتان، وتكرر ذلك في نسخ أعوام 2000 (بلجيكا وهولندا) و2008 (النمسا وسويسرا) و2012 (بولندا وأوكرانيا).

وطرأت العديد من التغييرات على قائمة الدول والمدن المستضيفة للبطولة، لينخفض عددها من 13 إلى 11، وهي إنجلترا (لندن) وأذربيجان (باكو) وألمانيا (ميونخ) وروسيا (سان بطرسبرج) وهولندا (أمستردام) ورومانيا (بوخارست) والمجر (بودابست) والدنمارك (كوبنهاجن) وأسكتلندا (جلاسجو) وإسبانيا (إشبيلية) وإيطاليا (روما).

ومن المقرر أن يستضيف ملعب الأوليمبيكو في العاصمة الإيطالية روما المباراة الافتتاحية غدا، ويصطدم خلالها المنتخب الإيطالي بنظيره التركي، بينما ستكون المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في إنجلترا.

تطبيق تقنية الفيديو لأول مرة في البطولة

وتعتمد النسخة الـ16 من البطولة على تقنية حكم الفيديو للمرة الأولى في مبارياتها، بعدما تم الموافقة على استخدامها في البطولات الكبرى بعد عام من منافسات يورو 2016، وكانت أول بطولة دولية شهدت تطبيق «الفار» في منافساتها هي كأس القارات 2017، وبعدها كأس العالم 2018.

تحكيم نسائي

وستصبح الحكم الفرنسية، ستيفاني فرابارت (37 عاما)، أول امرأة تشارك في تحكيم مباريات كأس الأمم الأوروبية، وهو ما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (يويفا)، بعدما اعتمدها بين قائمة حكام البطولة، وستشارك فرابارت في المباريات كحكم رابع.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تظهر فيها الحكم الفرنسية في بطولات الرجال، إذ تولت تحكيم مباريات في الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا وفي تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

 وستكون يورو 2020 هي أول بطولة للمنتخبات في القارة العجوز يشارك فيها حكم من أمريكا الجنوبية، بعد اختيار الأرجنتيني، فيرناندو راباليني، للمشاركة في منافسات البطولة، ضمن اتفاقية أبرمها يويفا، مع اتحاد أمريكا الجنوبية كونميبول، لتبادل الخبرات ومشاركة حكام من خارج القارة في منافسات اليورو وكوبا أمريكا.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.