“أمن الدولة” يحذر من التبرع للجهات الخارجية المجهولة
أخبار رياضية
القيادة تهنىء ملك إسبانيا بذكرى توليه المُلك في بلاده
أخبار رياضية
المركز الوطني للأرصاد ينبّه بهطول أمطار
أخبار رياضية
البحرين تدين إطلاق المليشيات الحوثية الإرهابية طائرة بدون طيار
أخبار رياضية
“الحرس الوطني” تدعو المتقدمين على وظائف التشغيل والصيانة لاستكمال الكشف الطبي
أخبار رياضية
السديس وقائد قوة أمن الحج والعمرة يبحثان وضع خطة لتحقيق أعلى معايير السلامة
أخبار رياضية
“النيابة” تحدد عقوبة التعرض للغطاء النباتي
أخبار رياضية
أكثر من 50 ألف مراجع لطوارئ مستشفيات حائل خلال شهر مايو
أخبار رياضية
“مرورالشرقية” يدعو جميع قائدي المركبات لأخذ الحيطة والحذر
أخبار رياضية
درويش مديراً فنياً للجيل للموسم القادم
أخبار رياضية
الرئيس المصري يستقبل وزير التجارة ويؤكد الحرص على تعزيز العلاقات مع المملكة
أخبار رياضية
بعد ختـام الدور التمهيدي لـ آسيوية اليد 23 مواجهـات مرتقبة في نصـف نهائي المحفل الآسيـوي
أخبار رياضية

تعرف على موعد مباريات البطولة الآسيوية الـ23 لكرة اليد للرجال

الزيارات: 7958
التعليقات: 0
تعرف على موعد مباريات البطولة الآسيوية الـ23 لكرة اليد للرجال
https://www.afaq-n.com.sa/?p=220687

آفاق-عبدالله العبيدي

تقام البطولة الآسيوية الـ23 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد للرجال المؤهلة لبطولة العالم للأندية “سوبر جلوب 2021”جدة، خلال الفترة من 12 حتى 21 يونيو 2021 “، بصالة مدينة الملك عبدالله الرياضية” الجوهرة، ويكون عدد الفرق المشاركة “11 فريق”، وعدد المجموعات “2”.

وتتكون المجموعة الأولى من: “مضر السعودي، العربي القطري، شاهد كازرون الإيراني، السالمية الكويتي، النجمة البحريني، والمجموعة الثانية من: “الوحدة السعودي، أوزبك الأوزباكستاني، القطن اليمني، مس كيرمان الإيراني، الدحيل القطري، الكويت الكويتي”.

نظام البطولة

تلعب البطولة بنظام جمع النقاط، يتأهل أصحاب المركز الأول والثاني من كل مجموعة ويتواجهان في مباريات نصف النهائي من مباراة واحدة، وتلعب بقية الأندية الدور الرئيسي لتحديد المراكز من الخامس وحتى الحادي عشر.

أوقات المباريات

تبدأ المباراة الأولى يومياً عند الساعة 11:00 صباحاً، وتبدأ آخر مباراة عند السابعة مساءاً، ويتضمن جدول البطولة 3 أيام راحة، أيام 15-18-20 يونيو، على أن تقام مباريات دور نصف النهائي يوم التاسع عشر من ذات الشهر وتقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 21 يونيو.

فيديو بروف Video proof

ستطبق تقنية فيديو بروف Video proof لأول مرة في تاريخ البطولات الآسيوية للأندية لكرة اليد وهي تقنية مشابهه للمستخدمة في كرة القدم VAR، وستكون مختصة باللقطات التحكيمية الجدلية، وسيكون متاحاً لحكام المباريات العودة للقطات الجدلية لاتخاذ القرارات التحكيمية التي تكون غير واضحة أثناء مجريات المباراة.

الأندية السعودية في آسيـا

تواجدت الفرق السعودية في البطولات الآسيوية بشكل دائم وحققت نتائج مميزة، وتمكن النادي الأهلي من تحقيق لقب النسخة الحادية عشر، والتي أقيمت في مدينة جدة في العام 2009 بعد فوزه على نادي النور الذي حقق الوصافة حينها، وفي العام 2010م حقق مضر وصافة النسخة 13، والتي أقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت ليعود في النسخة التالية “14” التي أقيمت في مدينة الدمام بضيافة نادي الخليج في العام 2011م.

وفي 2016م وتحديداً في النسخة رقم 19 تمكن نادي النور من الفوز باللقب الآسيوي في البطولة التي أقيمت في الأردن فيما حل نادي الوحدة وصيفاً في البطولة الثانية والعشرون التي أقيمت في كوريا 2019م.

وتعد النسخة الـ 23 هي الثالثة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية بعد أن استضافتها في 2009م في مدينة جدة وفي الدمام 2011م، ويستضيف نادي الوحدة النسخة الحالية خلال الفترة من 12-21 يونيو 2021 في مدينة جدة، فيما تعد فرق الأهلي ومضر والنور الفرق السعودية التي حققت البطولة في نسخ متفاوتة.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.