المركز الوطني للأرصاد ينبّه بهطول أمطار
حوارات وتقارير
البحرين تدين إطلاق المليشيات الحوثية الإرهابية طائرة بدون طيار
حوارات وتقارير
“الحرس الوطني” تدعو المتقدمين على وظائف التشغيل والصيانة لاستكمال الكشف الطبي
حوارات وتقارير
السديس وقائد قوة أمن الحج والعمرة يبحثان وضع خطة لتحقيق أعلى معايير السلامة
حوارات وتقارير
“النيابة” تحدد عقوبة التعرض للغطاء النباتي
حوارات وتقارير
أكثر من 50 ألف مراجع لطوارئ مستشفيات حائل خلال شهر مايو
حوارات وتقارير
“مرورالشرقية” يدعو جميع قائدي المركبات لأخذ الحيطة والحذر
حوارات وتقارير
درويش مديراً فنياً للجيل للموسم القادم
حوارات وتقارير
الرئيس المصري يستقبل وزير التجارة ويؤكد الحرص على تعزيز العلاقات مع المملكة
حوارات وتقارير
بعد ختـام الدور التمهيدي لـ آسيوية اليد 23 مواجهـات مرتقبة في نصـف نهائي المحفل الآسيـوي
حوارات وتقارير
“الطيران المدني” يشدد على أهمية إكمال تسجيل بيانات التحصين للمسافرين القادمين للمملكة
حوارات وتقارير
“الطيران المدني” يصدر تعميمًا بشأن تسجيل بيانات التحصين للوافدين
حوارات وتقارير

“أمير الجوف” يدشن مهرجان الزيتون بنسخته الـ 14

الزيارات: 7963
التعليقات: 0
“أمير الجوف” يدشن مهرجان الزيتون بنسخته الـ 14
https://www.afaq-n.com.sa/?p=220331

آفاق-الجوف

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، أمس الأثنين مهرجان الجوف الدولي للزيتون في نسخته الرابعة عشرة، وتنظمه أمانة المنطقة ضمن باقة المهرجانات السنوية التي تقام في المنطقة.

واستهل أمير المنطقة حفل التدشين بزيارة معرض الشركات الزراعية الراعية والجهات المشاركة الداخلية والخارجية، واستمع من أمين منطقة الجوف المهندس عاطف الشرعان، لشرح عن منتجاتهم من الزيتون ومشتقاته وطرق التسويق، ثم تجول في متحف الزيتون، الذي يبدأ بشجرة متحدثة ترحب بالزوار بلهجة أهل المنطقة وشاشة الإجراءات الوقائية، وشاهد الأمير  مرور الزائر بمحطات الزيتون عبر التاريخ بمختلف الحضارات الإغريقية والرومانية والفرعونية وأبرز الأشجار المعمرة، وتاريخ المهرجان وتطوره، وعُرض فيلم عن الزيتون في الجوف ومدى اهتمام الدولة في تطوير صناعته.

وبعد ذلك شاهد خريطة توضح أبرز الدول المنتجة للزيتون ومعدلات الإنتاج في الدول من خلال معرض الدول المشاركة والتي تشارك بممثلين من كل دولة، مستعرضين طرق إنتاج الزيتون في دولهم، ويحتوي كل جناح على منتجات من تلك الدول، وأيضاً عرض “فيديو” يبرز المزارع والمصانع فيها، والعروض الفلكلورية للدول المشاركة على مسرح العروض الفلكلورية، ومعرض رحلة الزيتون.

 وتوجه “فيصل” لمعرض المزارعين بصالة الزيتون، حيث يشارك فيها 45 من مزارعي ومنتجي الزيتون في المنطقة ومحافظاتها، والتقى بهم واستمع منهم لطرق زراعة وجني وعصر الزيتون وطرق تسويقه، مؤكدين لسموه أن المهرجان أوجد لهم نافذة للعالم لتسويق هذا المنتج المهم بعد أن كانوا يعانون من تسويقه، معربين عن شكرهم لسموه على هذا الدعم والاهتمام، كما شاهد  مطبخ الزيتون الذي يشارك فيه أبرز الطباخين في الوطن العربي واطلع على أبرز الطبخات التي تحتوي على الزيتون وزيت الزيتون.

وفي نهاية الحفل كرم أمير الجوف الرعاة والمشاركين والمنظمين للمهرجان، كما نوه  في تصريح عقب الافتتاح بجهود القيادة الرشيدة في احتواء جائحة كورونا، والعودة لمثل هذه الأنشطة التي كان يتطلع إليها الجميع.

وأطلق أمير الجوف النسخة الرابعة عشرة من مهرجان الجوف الدولي للزيتون، بقالب مختلف يخص الزيتون بالكامل وأهمية هذه الشجرة المباركة في تاريخ المنطقة ومستقبلها، مرحبًا بالدول المشاركة والقادمين أيضاً من خارج المنطقة، مؤكداً أن الدورات القادمة ستشهد تطوراً نوعياً لمهرجانات المنطقة عامة ومهرجان الزيتون على وجه الخصوص، امتدادا للنجاحات التي حققها المهرجان خلال الأعوام الماضية في دعم المزارعين وتسويق منتجات المنطقة من الزيتون والتعريف بها.

وأشار إلى أهمية المهرجان في توسيع فرص التسويق للمنتجين، والتعريف بجودة الزيتون المنتج في المنطقة، وكذلك زيادة الاستثمارات في زيت الزيتون، لافتا النظر إلى إسهام المهرجان في تنشيط الحراك الاقتصادي والتجاري بالمنطقة، وزيادة نسبة إسهام القطاع الزراعي، ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، مؤكدا دعم الإمارة للمنتجين ومزارعي الزيتون بالمنطقة، والعمل على تذليل جميع العقبات؛ لرفع جودة المنتج وزيادة حجم الإنتاج، تحقيقا لأهداف رؤية المملكة، وتطلعات.

كما بين الأمير فيصل أن الجائزة  لأفضل منتج زيتون وزيت الزيتون، تستهدف زيادة مستوى التنافسية؛ لتحقيق أعلى مستويات الجودة، بما يعود بالفائدة على القطاع والمنتجين بشكل عام.

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.