السعودية تقدم مليون دولار لصالح ميزانية المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

الزيارات: 3582
التعليقات: 0
السعودية تقدم مليون دولار لصالح ميزانية المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
https://www.afaq-n.com.sa/?p=194540

آفاق-الرياض

تبرعت المملكة العربية السعودية بمبلغ مليون دولار لصالح ميزانية المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وأكد مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبدالعزيز الواصل في كلمة أمام المؤتمر السنوي للمفوضية اليوم دعم المملكة المتواصل والمستمر لأعمال وبرامج المفوضية للأعوام القادمة.

وأبان السفير الواصل أنه أثناء قمة العشرين قادت المملكة الجهود للوصول إلى اتفاق لتمديد مبادرة تعليق المدفوعات لخدمة الدين لمدة 6 أشهر أخرى، وسيستفيد منها عدد كبير من الدول منخفضة الدخل في مواجهة التحديات الاقتصادية والإنمائية وتجنب الكوارث الإنسانية، مشيراً إلى دور المملكة في الإسهام بمواجهة التحديات التي تواجه البيئة العالمية والمناخ، التي تعدّ أسبابا جوهرية تقود إلى الكوارث الإنسانية وتتسبب في أزمات اللجوء والنزوح العالمية، ومنها المبادرة بإطلاق البرنامج الوطني للاقتصاد الدائري الكربوني الذي سيسهم في الحفاظ على البيئة الكونية والمناخ.

وأكد إسهام المملكة في الجهود الدولية لمساعدة اللاجئين من خلال استقبال ما يزيد على مليون منهم، وتتيح لهم فرص التعليم والعلاج مجاناً، كما وضعت الكثير من التدابير والإجراءات التي تسهم في دمجهم في المجتمع وتضمن لهم كرامة العيش، موضحاً أن هذا العام مليء بالتحديات جراء انتشار كورونا المستجد الذي تسبب في الكثير من المصاعب الإنسانية والاقتصادية.

وأعرب السفير الواصل عن ثقته بأن المفوضية ستتمكن من تحديد مكامن الخطر والتحديات التي تهدد الأمن والاستقرار، وأنها على قدرة تامة على وضع الخطط والسياسات المناسبة لمواجهتها. ودعا إلى تضافر الجهود الدولية وتقاسم الأعباء للتصدي لأزمة اللاجئين، ومعالجة الأسباب الجذرية التي أدت إلى تفاقمها من الحروب والمجاعة والفقر والتغير المناخي.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.