أحد أنجح رجال الأعمال في حائل..

راضي سنيد السلماني: كل إمكانيات النجاح السياحي موجودة في حائل.. والمثابرة طريق التميز

الزيارات: 12579
التعليقات: 0
راضي سنيد السلماني: كل إمكانيات النجاح السياحي موجودة في حائل..  والمثابرة طريق التميز
https://www.afaq-n.com.sa/?p=193738

حوار/ عبدالمجيد الذياب- تصوير/ محمد القويزان

  •  اعتز بانتمائي لبلد الحرمين ومهبط الوحي ومملكة العز والشرف والكرم
  • والدي أول من قدم لي الدعم
  • عروس الشمال لها مكانة خاصة في القلوب
  • الصبر والتحمل والمثابرة طريق الشباب للنجاح

يصنف اقتصاد المملكة العربية السعودية ضمن أقوى الاقتصادات في العالم ليس فقط  بسبب ما تتمتع به المملكة من خيرات النفط، ولكن لما لديها من أبناء متألقين في عالم الأعمال والريادة، و شخصيات متفانية لخدمة وطنهم يشار إليهم بالبنان.

راضي سنيد السلماني رجل الأعمال الشهير، وصاحب مجموعة مؤسسات راضي السنيد للتطوير العقاري والتجارة العامة، هو أحد رجل الاقتصاد في المملكة وتحديدا في حائل، يتمتع بالقوة الاقتصادية والمهارة الاستثمارية والحنكة القيادية التي تجعله من أباطرة الاستثمار السياحي في حائل.

ورغم الهيبة التي يتمتع بها إلا أنه رجلاً يحمل معاني الإنسانية بكل تفاصيلها؛ إنه باختصار السهل الممتنع واللين الذي لا ينكسر.

 صحيفة آفاق حظيت بشرف اللقاء مع هذا الرجل الاستثنائي الذي يمثل دينمو وعجلة محرك الاستثمار السياحي في حائل الفاتنة، وكان لنا هذا اللقاء..

في البداية، نرحب بكم في صحيفتكم “آفاق”، ونود أن نقترب منكم قليلاً لنتعرف عليكم عن قرب ولنبدأ بالبطاقة الشخصية؟

اسمي راضي سنيد السلماني، أحد أبناء منطقه حائل، معتز وسعيد بانتمائي لهذه الأرض الطيبة بلد الحرمين ومهبط الوحي ومملكة العز والشرف والكرم .

رجل الأعمال الناجح والعصامي راضي السلماني كيف بدأت رحلته مع النجاح ؟

بداية رحلتي مع النجاح كانت دعم وتحفيز من معلمي الأول وموجهي والدي- رحمه الله-  وكذلك هناك رجال أعزاء على قلبي أدين لهم بالشكر فهم سبب نجاحي بعد توفيق الله تعالى

حصلت على الراعي الذهبي لوسم حائل، ونجدك دائما  شريك التميز في الكثير من الفعاليات بمنطقتنا.. فهل نجاح المهرجانات الداخلية في حائل يجعلك تفكر بالاستثمار السياحي خارجيا؟

كل إمكانيات النجاح السياحي موجودة في حائل فهذه المنطقة لها واقع السحر في القلوب لما تتمتع به من طبيعة ساحرة ومواقع أثرية ليس لها مثيل في العالم.

أحيانا طريق النجاح يتخلله عقبات وصعاب.. هل عانى راضي السنيد مشكلات أثناء رحلة الكفاح؟

بدعوات الوالدين والمحبين لي والمساندين لخطواتي لم أواجه يوماً من الأيام أي عثرات والحمدلله ومستمر في المثابرة والعمل فالحلم في الوصول للهدف لازال يلازمني .

رأيناك في حائل راعي ذهبي للمهرجانات ورئيس لجنة تراحم المجتمعية ومتكفل بالدورات المهمة وأيديك البيضاء تكاد تمتد في كل اتجاه .. هل كل هذا عشقا وحبا وانتماء لحائل ؟

حماسي وحبي وإنسانيتي للقيام بأعمال البر والخير ومنها ترأسي لجمعية تراحم هو عشقي ورغبتي الجامحة لفعل الخير والتمتع بملذاته وحصاد خيراته .

ماهي نصيحتك لرجال الأعمال الشباب ؟

أنصح وبقلب صادق ومحب جميع الشباب ومنهم رجال الأعمال بالصبر والتحمل والمثابرة للوصول ، ووضع الله أمام  أعينهم والبعد عن الحسد والتنافر والأنانية والتنافس المحرم وأن يكون جزء من عملهم وأرباحهم لأعمال الخير .

ماهو سر نجاحك من وجهة نظرك ؟

سر نجاحي هو نيتي الطيبة والبيضاء تجاه الجميع والحمدلله هذا بفضل من الله وحده ، ودعم المحبين   ودعواتهم لي ورضاء الوالدين.

نعلم أنك دائما أنك دائم الانشغال.. فهل للهواية مكانة لدى رجل الأعمال راضي السلماني

هوايتي السفر لما فيه من فوائد وتجارب واكتساب المعرفة .

من هو قدوتك في الحياة ؟

الرسول صلى الله عليه وسلم خير الخلق ومعلمهم الأول هو قدوتي ومعلمي  وأنا أرى أن كل حدث مؤثر في الحياة هي عبرة وقدوة يحتذى بها .

كلمة أخيرة للقراء والمتابعين ونصيحتك للشباب رواد الأعمال ؟

أوصي نفسي أولا ثم الجميع باستثمار أوقاتهم واستغلال إمكانياتهم بما ينفعهم ونبذ التفرقة والغيرة والحسد لينعموا بالسلام الداخلي .

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.