“الصحة” تسجل 986 إصابة جديدة بكورونا
أخبار محلية
“التعليم”: ارتفاع نسب تحصين الطلاب والطالبات إلى 61% والمعلمين 92%
أخبار محلية
‏”رئاسة الحرمين”: انتهاء المقابلات الشخصية للمتقدمين على برنامج “ماجستير ‏الاعتدال”‏
أخبار محلية
الزكاة والضريبة: لا تُفسح أي مركبة كهربائية إلا بشرط
أخبار محلية
“استئناف مكة” يصدر حكماً نهائياً بقضية “رافعة الحرم”
أخبار محلية
“التأمينات” توضح عقوبة عدم تسجيل العاملين أو التلاعب في إدخال البيانات
أخبار محلية
تدخل طبي ينقذ حياة إمرأة تعرضت لسكتة قلبية في الأحساء
أخبار محلية
إلزام الجهات العامة بنقل السعوديين العاملين في قطاع التشغيل والصيانة للعقود الجديدة
أخبار محلية
“الموارد البشرية” توضح عدد الوظائف المقتصرة على السعوديين بالمولات
أخبار محلية
السفارة في الفلبين تُصدر تنبيه للمواطنين المقيمين
أخبار محلية
“الصحة العالمية” للدول الغنية: امنحوا “الجرعة المعززة” للدول الفقيرة
أخبار محلية
سفارة المملكة في الفلبين تحذر مواطنيها
أخبار محلية

بدعم من المملكة.. 8 مدارس نموذجية جديدة في محافظة المهرة باليمن

الزيارات: 4806
التعليقات: 0
بدعم من المملكة.. 8 مدارس نموذجية جديدة في محافظة المهرة باليمن
https://www.afaq-n.com.sa/?p=189090

آفاق-الرياض 

افتتح البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن, 8 مدارس نموذجية في محافظة المهرة تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد، بحضور محافظ المهرة محمد علي بن ياسر، وقائد قوة معسكر التحالف بالغيضة العميد عودة العنزي، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سمير هراش، والمشرف على قطاع التعليم صالح بن عليان، والأمين العام سالم بن نيمر ومدير مكتب البرنامج في المهرة المهندس عبد الله باسليمان، وعدد من المسؤولين اليمنيين.

ويأتي مشروع إنشاء وتجهيز المدارس بتنفيذ وتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن؛ بهدف زيادة فرص التعليم والتعلم في محافظة المهرة أسوة ببقية المحافظات اليمنية.

وعبر محافظ المهرة ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة, عن شكرهما لحكومة المملكة ممثلة بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على ما يُقدم من دعم واهتمام في محافظة المهرة وبقية المحافظات اليمنية، مشيرين إلى أن البرنامج مول مشروع المدارس النموذجية، والكثير من المشاريع الأخرى في المحافظة.

من جانبه أوضح مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في المحافظة، أن المشروع أتى وفقاً للاحتياج في المناطق والمديريات المختارة لتقديم الفرص التعليمية اللائقة لإجمالي 10952 مستفيداً ومستفيدة في المهرة، مبيناً أن المشروع تم إنجازه بمتابعة من المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر، وبجهود حثيثة من منسوبي البرنامج, حيث توزعت المدارس على مدينة الغيضة (مدرستين) ونشطون وحصوين وقشن وسيحوت والمسيلة وحوف بواقع مدرسة لكل مديرية.

وجاء إنشاء البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن للمدارس عقب جولات ميدانية من مختصي البرنامج لدراسة احتياج المناطق التي تعاني من اكتظاظ أو بعد المدارس عن الطلاب في شهر ديسمبر من عام 2018م، وعمل البرنامج على إنشاء وبناء المدارس وتجهيزها بكامل مستلزماتها وأثاثها لتقديم الفرص التعليمية اللائقة للمستفيدين والمستفيدات.

وتتكون كل مدرسة من المدارس النموذجية التي أنشأها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من 12 فصلاً دراسياً، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية وغرف الكوادر التعليمية، ومعمل الكيمياء، ومعمل الحاسب الآلي، إلى جانب رصف الموقع وبناء بوابة خارجية وملعب كرة سلة وكرة طائرة، مجهزة بأحدث المواصفات التي تمنح التعليم الجيد للطلاب، وتدعم الأنشطة اللاصفية التي تفعل الابتكار والإبداع.

وتتضمن المشاريع التعليمية في المحافظة مشروع طباعة وتوزيع 338,663 كتاباً مدرسياً، وتجهيز المدارس بـ6000 طاولة ومقعد دراسي مزدوج، ومشروع النقل المدرسي الآمن الذي يشمل توفير 12 حافلة مدرسية.

واستقبلت المدارس في الفترة الماضية طلبات التسجيل من أهالي المناطق لإلحاق أبنائهم الذين شجعهم البيئة التعليمية التي توفرها المدارس النموذجية والمحفزة للطلاب والطالبات والكوادر التعليمية في مناطق عدة، خاصة مع ازدياد أعداد النازحين إلى المناطق المحررة، الذين يستفيدون من مشاريع البرنامج في قطاع التعليم وغيرها من قطاعات حيوية.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.