«بسمة وطن» يكرم متطوعي الفريق من المشاركين في مبادرة ( الأحساء تغرس٢٠٢٠ )
حوارات وتقارير
مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 25,000 كرتون من التمور في المهرة
حوارات وتقارير
“إغاثي الملك سلمان” يوقّع اتفاقية لتوفير الحقيبة المدرسية لأطفال السودان
حوارات وتقارير
اصطفاف المصلين لأداء أول جمعة في الحرم بعد السماح
حوارات وتقارير
القبض على 4 أشخاص تورطوا بارتكاب جرائم سطو على المتاجر بالرياض
حوارات وتقارير
«التجارة» تشهر بـ 5 مواطنين ومقيمين أدينوا بجريمة التستر في تشغيل مطعم للوجبات السريعة
حوارات وتقارير
أمانة الجوف ترفع 10 آلاف طن من الأنقاض والمخلفات خلال شهر
حوارات وتقارير
“الصحة”: تسجيل 383 حالة إصابة بكورونا وتعافي 397
حوارات وتقارير
«القادسية» يعتمد 3 لجان جديدة لتحسين الجودة والكفاءة
حوارات وتقارير
عسير.. القبض على قائد مركبة برفقته مواطنان وامرأتان بعد محاولة الفرار بأحد أحياء أبها
حوارات وتقارير
برنت ينخفض 0.05 %
حوارات وتقارير
خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية زامبيا بذكرى استقلال بلاده
حوارات وتقارير

أمين الجوف: “إنجازات غير مسبوقة ونهضة شاملة في عهد الملك سلمان”

الزيارات: 6659
التعليقات: 0
أمين الجوف: “إنجازات غير مسبوقة ونهضة شاملة في عهد الملك سلمان”
https://www.afaq-n.com.sa/?p=182879

آفاق-عبدالعزيز المعارك

رفع أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان باسمه ونيابة عن منسوبي الأمانة والبلديات التابعة لها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – وللشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني التسعين للمملكة.

وقال أمين الجوف إن هذه الذكرى الغالية عزيزة على قلوب الجميع وتستدعي لحظات مشرقة من تاريخ كتبته تضحيات وإنجازات المؤسس وأبنائه الملوك من بعده، الذين ساروا على نهجه، لتصبح المملكة في مصاف الدول المتقدمة، وينعم المواطنون بثمرات التنمية والخدمات والرفاهية والأمان.

وأكد الشرعان أن عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – شهد قفزات تنموية وحضارية كبرى، في مختلف المجالات، وإصلاحات شاملة في الجوانب الاقتصادية والأنظمة والتشريعات وإعادة هيكلة الدولة.

ونوه بالإنجازات الكبرى التي تتوالى منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 التي ترسم ملامح مستقبل مشرق للأجيال القادمة، وتحقق نقلة نوعية لأبناء وبنات الوطن.

ولفت إلى المكانة الريادية على المستويين الإقليمي والدولي، التي وصلت إليها المملكة في هذا العهد الزاهر، وقال: “يحق للسعوديين أن يفخروا بهذا الوطن العزيز الشامخ وهذه القيادة الحكيمة التي تواصل مسيرة الخير والبناء والعطاء”.

وأشار إلى النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة عموما وشملت منطقة الجوف، وما تم الإعلان عنه مؤخراً من اكتشاف شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية” حقل “هضبة الحجَرَة” للغاز الغني بالمُكَثَّفَات في منطقة الجوف بمعدل 16 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوباً بنحو (1944) ألفٍ وتسعمائة وأربعةٍ وأربعين برميلاً من المُكَثَّفَات.

ونوه أمين الجوف بما يحظي به القطاع البلدي من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة، وميزانيات الخير التي تعكس اهتمام الدولة – أيدها الله – بتوفير أرقى الخدمات للمواطنين، مشيراً إلى حرص الأمانة والبلديات التابعة لها على إنجاز المشروعات البلدية وفق أفضل المواصفات المعتمدة، وتقديم كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين، وقد نالت منطقة الجوف حظها كباقي مناطق المملكة من هذا الدعم وحققت إنجازات هامة وقفزات، حيث أنجزت الأمانة وبلدياتها خلال عام سفلتة ما يقرب من ٨٠٠٠٠٠ م٢ بطرق وشوارع منطقة الجوف كما رفعت الأمانة والبلديات التابعة ٤٥٠ ألف متر مكعب من الأنقاض ومخلفات البناء، و ٨٢٠ ألف متر مكعب من النفايات ضمن جهودها لتحسين المشهد الحضري.

ودشنت الأمانة المركز الإعلامي والذي يشتمل على قاعات وتجهيزات تضم أحدث الأجهزة والتقنيات وأجهزة التصوير الرقمية لمواكبة التطور في المجال الإعلامي وحققت مواده المرئية أكثر من نصف مليون مشاهدة، كما تمت زراعة ٦٩ ألف شجرة ضمن المرحلة الثانية من مبادرة الجوف واحة خضراء والتي أطلقها سمو أمير منطقة الجوف وتستهدف زراعة مليون شجرة بحلول عام ٢٠٣٠.

وأضاف الشرعان أن منجزات الأمانة والبلديات التابعة شملت افتتاح المركز الحضاري بالأضارع بمساحته اجمالية تبلغ 50.000م2، ومختبر صحة البيئة، والمركز الحضاري بمحافظة القريات.

وافتتح طريق الملك سعود وشارع الأمير نواف بن عبدالعزيز، وعدد من الطرق المحورية، وافتتاح نادي الأمانة التطوعي، وحصدت أمانة الجوف الميدالية الذهبية في البرامج والمبادرات المجتمعية على مستوى الوطن العربي ضمن فعاليات جوائز التميز الحكومي والمؤسسي التي استضافتها مدينة دبي خلال الدورة ١٥.

ودشنت أمانة الجوف بلدياتها الفرعية وعددها ٣ وهي: (بلدية شمال سكاكا – بلدية وسط سكاكا – بلدية قارا “جنوب سكاكا”).

وبالتعاون مع الجهات المعنية، أطلقت الأمانة مشروع سديم لأنظمة الاستشعار الذكية للتنبيه المباشر للسيول والأمطار ومراقبة وتنظيم حركة المرور.

وفي إطار جهودها لمواجهة فيروس كورونا، حشدت أمانة الجوف والبلديات التابعة لها كافة فرقها لمواجهة الفيروس وسخرت كل طاقاتها وامكاناتها، لحماية المواطنين والمقيمين، والحد من انتشار الفيروس، وتم في هذا الإطار إنشاء غرفة تحكم لمتابعة أوضاع سكن العمال إنفاذاً لتوجيه سمو أمير منطقة الجوف وإخضاع العمالـة لفحـص درجـات الحـرارة بشكل مستمر.

وفي ختام تصريحه بهذه المناسبة دعا أمين الجوف الله تعالى أن يحفظ للوطن أمنه واستقراره في ظل القيادة الرشيدة، وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لمواصلة مسيرة الإنجازات والإصلاح والنماء والعطاء لمصلحة الوطن والمواطن.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.