73 ألف ريال تكلفة العاملة المنزلية السريلانكية

الزيارات: 2148
التعليقات: 0
73 ألف ريال تكلفة العاملة المنزلية السريلانكية
https://www.afaq-n.com.sa/?p=177

أعلنت إحدى شركات الاستقدام المصرح لها بجدة عن توافر عقود لاستقدام عاملات منزليات سريلانكيات بتكلفة 73 ألف ريال لمدة عامين للعاملة الواحدة، على أن يوفر صاحب العمل السكن والإعاشة للعاملة، وستتولى الشركة كافة مصروفات العاملة من راتب وتذاكر سفر وغيرها.

وأبان مسؤول الشركة، أن العقود المطروحة رسمية وموثقة من قبل وزارة العمل، لافتاً إلى أنه بإمكان الراغبين دفع المبلغ كدفعة واحدة (73 ألف ريال)، أو على دفعات وفق عدة خيارات من بينها تسديد دفعة أولى بمبلغ 27,800 ريال، وشهرياً دفع مبلغ 2200 ريال، أو تسديد دفعة أولى 20,600 ريال ثم يقسط الباقي بواقع 2700 ريال شهرياً.

وأوضح مسؤول الشركة وفقاً لصحيفة “المدينة”، أنه سيتم سحب العاملة في حال التخلف عن السداد.

ومن جهته، قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل تيسير المفرج، إن الوزارة ليست معنية بتكلفة تأجير العاملات وأن التكاليف متروكة للتعاقدات بين شركات الاستقدام المدرجة في “مساند” ومكاتب الاستقدام بالدول المصدرة للعمالة، ودور الوزارة ينحصر في توقيع الاتفاقيات مع الدول المصدرة، ووضع الأنظمة التي تحفظ حقوق الأطراف، ومراقبة تطبيق هذه الأنظمة.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.