الدفاع المدني يباشر أكثر من 18 ألف بلاغ في مختف المناطق جراء السيول والأمطار

الزيارات: 2164
التعليقات: 0
الدفاع المدني يباشر أكثر من 18 ألف بلاغ في مختف المناطق جراء السيول والأمطار
https://www.afaq-n.com.sa/?p=115

باشرت وحدات وفرق الدفاع المدني خلال الفترة من 27 / 5 / 1436هـ وحتى 5 / 6 / 1436ه أكثر من (18727) بلاغاً جراء الأمطار والسيول التي هطلت على مناطق المملكة .

وتمكن رجال الدفاع المدني من إنقاذ (317) من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم مياه الأمطار والسيول في عدد من المواقع بالإضافة إلى انتشال ( 456) مركبة وحافلة جرفتها مياه الأمطار, بينما بلغ عدد الوفيات نتيجة للحوادث الناتجة عن الأمطار والسيول (11) شخصا منهم 4 في منطقة مكة المكرمة و3 في منطقة عسير و(3 ) في منطقة نجران وشخص واحد في منطقة الرياض .

وأشار المركز الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني في بيان عن سير العمليات الميدانية الخاصة بحوادث الأمطار والسيول , إلى تواصل عمليات البحث والإنقاذ عن (2 ) مفقودين جراء الأمطار في منطقة مكة المكرمة وشخص واحد مفقود في منطقة نجران .

وأبان المركز الإعلامي للدفاع المدني إلى أن عمليات الدفاع المدني بمنطقة الرياض تلقت لوحدها ( 9590) بلاغاً عن حوادث الأمطار وتمكنت من إنقاذ أكثر من(139) شخصاً , بالإضافة الى رفع( 217) مركبة وحافلة جرفتها مياه الأمطار , بينما بلغ عدد البلاغات التى تلقتها بقية عمليات الدفاع المدني بالمناطق الأخرى ( 9137 ) بلاغاً .

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني العقيد عبد الله العرابي الحارثي أن جميع مديريات الدفاع المدني بالمناطق التي تشير توقعات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لتعرضها لأمطار خلال الأيام القادمة في حالة تأهب واستعداد لمواجهة أي طارئ لاقدر الله , محذراً من مخاطر السيول المنقولة أو الانهيارات الأرضية والصخرية في المواقع المحيطة بمجارى السيول .

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.