أمير حائل يتوج الراجحي بطلا لرالي حائل نيسان 2015

الزيارات: 2287
التعليقات: 0
أمير حائل يتوج الراجحي بطلا لرالي حائل نيسان 2015
https://www.afaq-n.com.sa/?p=104

حائل – آفاق نيوز
توج صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا لرالي حائل ” نيسان ” الدولي 2015في نسخته العاشرة والذي أقيم خلال الفترة من 19 وحتى 22 مارس السائق يزيد الراجحي بطلاً لرالي حائل نيسان الدولي 2015 في نسخته العاشرة، بعد أن تصدر جميع مراحل السباق الثلاثة بطول 1200 كم وحقق على ضوئها العلامة الكاملة ليضيف اللقب الرابع له في تاريخ مشاركاته في رالي حائل كبطل له. على متن سيارته الهامر وملاحه الألماني تيمو غوتشالك. وذلك في منتزه المغواة للاحتفالات بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة وصاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة ورئيس اللجنة التنفيذية للرالي وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وصاحب السمو الملكي الأمير سعد بن عبدالعزيز بن سعد وعدد كبير من كبار المهتمين والزوار من المملكة والخليج.

وجاء تحقيق الراجحي للقب نسخة هذا العام، بعد أن تمكن من حصده في ثلاث مناسبات ماضية أعوام 2009 – 2010 – 2012 على متن سيارتين مختلفتين، فيما جاءت مشاركته هذا العام عبر سيارته الهامر وملاحه الألماني تيمو غوتشالك.
ونجح راجح الشمري والذي يدخل السباق على متن سيارته نيسان في تثبيت أقدامه في المركز الثاني في الترتيب العام والأول عن فئته (T2)، بعد أن واجه منافسه متعب الشمري مشاكل ميكانيكية في سيارته مساء أمس (الأحد)، والتي أطاحت به خارج ترتيب السائقين العشرة الأوائل، بعد أن جاء رابعاً خلال مراحل أمس الأول.

وحسم خلف الجوعان المركز الثالث والثاني على فئته (T1) مستفيداً من تعثر مواطنه متعب الشمري، فيما صعد أحمد القشعمي إلى المركز الرابع على متن سيارته نيسان.

وسجلت نيسان يوم أمس تفوقاً ملحوظاً على نظرائها الصانعين بعد أن عبرت إلى المراكز العشرة الأولى بوجود ثمان منافسين، حيث حصدت المراكز الممتدة من الثاني وحتى العاشر باستثناء صاحب المركز الثالث (تويوتا).
وفي سباق الدراجات النارية، حصد أحمد الناصر ثمرة تفوقه خلال المراحل السابقة بتحقيقه المركز الأول عن السباق، فيما جاء عبدالمجيد الخليفي ثانياً في الترتيب العام والأول عن فئة الكوادز.

وانطلق اليوم الأخير من الرالي مع أفضلية 53 دقيقة للراجحي إذ دخل السائقون في صراع حامي الوطيس على امتداد 192.03 كيلو متراً بين منطقتي جبة وقنا، بينما بدأ أحمد الناصر يومه بصدارة تبلغ حوالي دقيقتين عن عبدالمجيد الخليفي وعبرت الدراجات النارية مرحلة أقصر بطول يبلغ 85.37 كيلوا متراً، بين الحفير وقنا.

ولم يحاول الراجحي التخفيف من سرعته من أجل الوصول إلى خط النهاية، بل سار بشكلٍ سريع وفق استراتيجية هدفها تحقيق أسرع زمن وهو البالغ ساعتين و22 دقيقة و10 ثوانٍ.

وفي منافسات (T3) لم يجد السائق راكان السلوم صعوبة بالغة في حسم اللقب، في ظل وجود متسابقين اثنين في ذات الفئة، حيث عانى خالد الجافلة من المشاكل الميكانيكية خلال المراحل السابقة من السباق، الأمر الذي أتاح للسلوم فرصة التقدم أولاً.
وبالعودة إلى منافسات فئة (T2) تقدم السائق اللبناني ايميل خنيصر إلى المركز الثاني من السباق، تاركاً المركز الثالث لمنافسه أحمد الشقاوي، حيث احتدمت المنافسة بين الطرفان خلال الـ200 متر الأخيرة من المسار.

وخلت المرحلة الأخيرة مساء أمس من أي انقلابات أو أخطاء كبرى، حيث أتم السائقين وصولهم إلى خط النهاية بسلام.
وبهذا الصدد أكدت نيسان بأن اهتمامها بالشباب السعودي وبالرياضة التي يحبونها هي أحد مرتكزات شراكتها الإستراتيجية مع شريكها في السعودية شركة العيسى للسيارات، واعدة بتقديم العديد من الفعاليات والمناسبات خلال
الفترة القادمة والتي ستشهد نقلة وتطور كبير في الأداء.

وألقى مدير إدارة الأنشطة الثقافية والخدمات المساندة بشركة سابك سعد محمد بن حسين، كلمة خلال الحفل قال فيها يسعدني أن أكون بينكم، ويشرفني أن أقف أمامكم في هذا المساء الجميل، المفعم بروح التحدي على أصوات هدير المحركات في فعاليات “رالي حائل نيسان الدولي”، واسمحوا لي أن أغتنم فرصة هذا الجمع المبارك؛ لأتقدم لكم وإنابةً عن شركة (سابك)، بالتهنئة العطرة على النجاحات المتواصلة، التي حققها ويحققها الرالي على أرض منطقة حائل، منذ انطلاق نسخته الأولى العام 2006م، حتى أصبح شامةً في جبين المنافسات الرياضية، وأسهم بشكل فاعل في أن تكون حائل مقصداً سياحياً للزوار من داخل المملكة وخارجها، وهذا بفضل من الله، ثم الجهود الخيرة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل، لأجل رفعة المنطقة، وتوجيهاته السديدة لكل العاملين لإنجاح هذا الكرنفال السنوي.

وقال إن ما يجمع (سابك)، ورالي حائل؛ حكايةٌ متأصلة تمتد لـ 10 أعوام. فوجودنا بينكم، ورعايتنا لـهذا الرالي هو مصدر فخر واعتزاز لنا في (سابك)، خصوصاً انه بات يواصل مساهمته في تطوير رياضة السيارات والدراجات النارية باسم المملكة، الأمر الذي يبشر بمستقبلٍ مشرق لهذه الرياضة. كما يعزز التنمية الوطنية لمنطقة حائل، ونحن في (سابك) نتطلع أن يتنافس الجميع لنشر ثقافة الإنتاج والإبداع، وهذا ما نعمل عليه من خلال برامجنا للمسؤولية الاجتماعية، التي اتخذت بعداً نوعياً خلال السنوات الأخيرة، من خلال الأنشطة والبرامج والمبادرات التي تخدم المجتمع بكل شرائحه، وكذلك من واقع رعايتنا للعديد من المهرجانات الوطنية التي تسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

مبينا إن مشاركة (سابك) في رعاية هذا الرالي تعكس رؤية الشركة الشاملة لمجال المسـؤولية الاجتماعية، وهي رؤية ليس لها حدود، أو أطر معينة بل هي ممتدة لتغطي كافة الاحتياجات المجتمعية، والفعاليات الإنسانية، والبرامج التنموية، ومن هذا المنطلق تدرك (سابك) أهمية المشاركة،خاصةً أن رالي حائل، أصبح حدثاً عالمياً ينتظره هواة وعشاق رياضة السيارات والدرجات النارية، ويعزز الحراك الاقتصادي، والنشاط السياحي لمنطقة حائل، وقد أثبت أبناء حائل الأوفياء، من خلال فعاليات الرالي على تميزهم في تنظيم هذا الحدث ووضعه على الخريطة الدولية، وهذا ما كان ليتحقق لولا رؤية صاحب سمو رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل واهتمام الشركات الوطنية في دعم ورعاية هذه الفعالية الوطنية.

وبالنيابة عن نيسان والشرق الأوسط ونيسان السعودية، أتقدم بخالص التقدير والإمتنان إلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل نيسان الدولي 2015، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل، صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل الرئيس التنفيذي لرالي حائل نيسان الدولي 2015، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الأتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية، نعبّر عن شكرنا العميق وسعادتنا التي لا توصف بالدعم الكبير الذي حصلت عليه نيسان على مدار مجريات رالي حائل من قبل جميع الأطراف من أمراء وشيوخ ولجان تنظيمية وأهالي المنطقة الكرام وصولاً إلى المشاركين الأفراد، وهذه الإنطلاقة الإيجابية لنيسان ستزيد من عزيمتنا وإصرارنا على دعم رالي حائل نيسان الدولي بصورة أكبر خلال السنوات القادمة، ويشرفنا في نيسان أن نكون قد دخلنا بقوة وزخم كبير فعاليات رالي في نسخته العاشرة، حيث نعتبر أنفسنا حليف إستراتيجي لرالي حائل الذي نعمل جاهدين على تطويره والإرتقاء بمستواه ونقله إلى مصاف أحد أبرز الراليات الصحراوية على مستوى العالم من خلال وضع جميع الموارد التي نملكها تحت المعنيّين الموكل لهم إدارة وتنظيم هذا الحدث الذي بدأ كرالي محلي إلى أن وصل إلى المكانة المرموقة التي بات يتمتع بها اليوم على مستوى الشرق الأوسط، وأريد التأكيد هنا بأن طموح نيسان مع رالي حائل قد بدأ للتو وهو يعد بمستقبل باهر بإذن الله، البداية كانت عبر دعم الرالي والشباب السعودي لتحقيق طموحه والأخذ بيده نحو مستقبل مشرق، وتعدّ نيسان بأنها ستكرس جهودها وإمكانياتها من أجل إكمال هذه المهمة على أفضل وجه ممكن صحيح بأن رالي حائل نيسان الدولي قد انتهى اليوم، ولكن عملنا وعزيمتنا بإذن الله لن تقف عند هذا الحدّ، بل ستستمر من أجل خدمة رياضة السيارات السعودية بشكل عام وفي حائل بشكل خاص، لقد وضعنا على عاتقنا هذه المسؤولية التي ستكون في المستقبل القريب نواة للكثير من المنجزات الوطنية الرياضية في مجال رياضة السيارات.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.