العراق يبدأ الإنتاج التجارى لحقل نفطى قرب إيران

الزيارات: 5577
التعليقات: 0
العراق يبدأ الإنتاج التجارى لحقل نفطى قرب إيران
http://www.afaq-n.com.sa/?p=93494

آفاق – بغداد:

كشف المدير العام لشركة نفط البصرة إحسان عبدالجبار اليوم الأربعاء، بدء الإنتاج التجاري لحقل الفيحاء النفطي جنوب شرقي محافظة البصرة من قبل شركة كويت إنرجي.

وقال عبدالجبار، للصحفيين اليوم، إن حقل الفيحاء النفطي يبعد 50 كيلو مترا عن مركز محافظة البصرة محاذيا للحدود العراقية – الإيرانية وبمساحة كلية تبلغ 866 كيلو مترا، مشيرا إلى أن الحقل ينتج حاليا أكثر من 20 ألف برميل يوميا وأن عدد الابار الانتاجية الحالية تبلغ أربع أبار.

وأوضح أن الشركة الرئيسية المشغلة للحقل تسعى إلى حفر المزيد من الآبار النفطية خلال خطتها المستقبلية، قائلا:”في نهاية العام 2019 سنرفع الإنتاج تدريجيا وصولا إلى 30 ألف برميل باليوم”.

وأضاف:”في السنة القادمة تخطط الشركة إلى حفر عدد من الآبار وخدمة الإنتاج وصولا إلى إنتاج 40 ألف برميل باليوم وفي نفس الوقت لقيام بمجموعة من المشاريع والمنشآت السطحية والمجمع الإنتاجي النفطي ومحطة معالج الغاز لغاية 2022 حيث سيرتفع الإنتاج إلى 100 ألف برميل باليوم”. 

وقال عبدالجبار، إن انتاج حقول البصرة من النفط الخام بلغ حاليا 3 ملايين و450 ألف برميل يوميا.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.