نشاط مكثف لصندوق التنمية الزراعية بحائل.. مشاريع مليونية في الزراعة المائية والنزل الريفية والأمن الغذائي

الزيارات: 3090
التعليقات: 0
نشاط مكثف لصندوق التنمية الزراعية بحائل.. مشاريع مليونية في الزراعة المائية والنزل الريفية والأمن الغذائي
http://www.afaq-n.com.sa/?p=90513

آفاق – حائل :

يُعد صندوق التنمية الزراعية مؤسسة ائتمانية حكومية متخصصة في تمويل مختلف مجالات النشاط الزراعي في جميع مدن ومناطق المملكة، ومن بينها منطقة حائل.

ويهدف الصندوق للمساهمة في تنمية القطاع الزراعي ورفع كفاءته الإنتاجية، وذلك بتقديم قروض ميسرة لتأمين ما يلزم هذا النشاط من الآلات الزراعية ومعدات تربية الأبقار والدواجن والأغنام ومعدات تربية النحل والأسماك.

وحول دور صندوق التنمية الزراعية في حائل وما يقدمه لأهالي المنطقة، فقد أفادت مصادر لصحيفة «آفاق» بإقراض مشروع ضخم بحائل للزراعة المائية بقيمة تتجاوز ٣ مليون ريال، لافتة إلى أن القروض الموقع عقودها بمنطقة حائل خلال عام 2018 تجاوزت ١١ مليون ريال.

كما أوضحت المصادر إقراض عدد ٢ مشروع نزل ريفية بمنطقة حائل كل مشروع يبلغ قيمته مليون ريال، مبينة أن هذه المشروعات تهدف لدمج الأهداف الاقتصادية والزراعية والسياحية والتي تنهض بحركة السياحة والاقتصاد بالمنطقة.

يذكر أن الصندوق يحرص على دعم أهالي المنطقة في ضمان استيراد المستلزمات الزراعية، وقروض السياحة الزراعية والمزارع التقليدية، فضلاً عن مشاريع الدواجن وغيرها من المشروعات الهامة التي تهدف للاستدامة الزراعية وتوفير الأمن الغذائي للمواطن.

من جهة أخرى أشاد بعض المستثمرين لصحيفة «آفاق» بحرص صندوق التنمية الزراعية برئاسة المهندس أنور الغصاب على دعمه لأهالي المنطقة، ودعم كافة ما يخدم أهلها اقتصادياً وتقديم كافة الاستشارات حول ما يخص المشروعات والإقراض.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.