منصة إعلامية.. بقلم / رئيس التحرير

الزيارات: 9856
تعليقان 2
http://www.afaq-n.com.sa/?p=80795

أصبح كل فرداً الآن قادراً على أن يكون منصة إعلامية في ظل التطور الكبير بمواقع التوصل الاجتماعي، فكل منا الآن يمكنه أن يبعث برسائله إلى آلاف المتابعين دون أي جهد أو تكلفة.

ولكن ماذا يقدم كل منا كونه منصة إعلامية قائمة بذاتها، هل يقدم مضمون هادف أو علمي أو ثقافي، هل يدعو إلى فضيلة أو خير، هل يحاول أن يساعد آخرين، أم أصبحنا عناصر هدامة لا يسعدها سوى مضايقة الآخرين والتطفل عليهم؟! 

يمتلك كل منا خلال الفترة الراهنة ما عجز عن امتلاكه عشرات بل ومئات الأجيال السابقة، ولكن من المؤسف أن نرى تفوقهم علينا رغم هذه الامكانيات العملاقة التي بين أيدينا .

علينا أن نقف وقفة حازمة أمام أنفسنا ونتساءل يومياً ماذا قدمنا اليوم للآخرين، يجب أن نكون أكثر تنظيماً وأقل عشوائية وفوضى وتشتت، ولا ننسى أبداً أن هذا التقدم الذي بين أيدينا سلاح خطير ذو حدين.

إما أن نحسن استخدامه فنبني مجتمعاتنا ونحافظ على تماسكها ونعزز القيم والمبادئ التي حثنا عليها ديننا وأجدادنا، وإما أن نهدم بيوتنا على رأسنا وأبنائنا من بعدنا .

كما علينا أن نضع نصب أعيينا أن هذه التكنولوجيا لم تأت لتهدر الوقت بل لتوفيره، أو لترهق الجسد بل لراحته، او لتنشر الرذيلة بل الفضيلة، ولا تنشر السلبية بل الإيجابية.

فلنجعل هذه المنصات وسيلة ومساحة لتبادل الحوار والمناقشات حول كل ما هو نافع ومفيد وإيجابي وبناء لننعم جميعاً بمجتمع آمن مستقر بإذن الله دائماً وأبداً.

بقلم :  رئيس التحرير

عبداللطيف المساوي

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    جهاد الناظر

    أحسنت استاذ عبداللطيف وجزاك الله خيراً على هذا المقال ، امثالكم يساعدون في نشر الوعي بين أفراد المجتمع لنصبح مجتمع يرتقي أفراده بالاستفاده من هذه المنصات الإعلامية والتكنولوجيا الحديثة في كل ما هو إيجابي ويعود بالفائدة على جميع فئاته.

  2. ١
    زائر علي السليطي

    فعلا كما تفضلت اباعمر الاعلام الجديد يتطلب الضبط والانضباط الذاتي في ظل تقلص دور الاعلام الموجه . والنقطة الاخرى المهمة انه عابر للقارات لا يتطلب مكتبات ولا موزعين ويسهل الاطلاع عليه على عكس الاعلام المكتب ممايضاعف مسئولية الفرد تجاه مجتمعه ووطنه وامته بل والعالم الذي يعيش فيه .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.