“الجبير” يبحث مستجدات الأوضاع مع السفير الأمريكي بالمملكة
أهم الأخبار
“الشورى” يقر نظام الهيئة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص
أهم الأخبار
“التجارة”: أسبوعان على انتهاء استطلاع مشروع نظام مكافحة التستر
أهم الأخبار
“أمير الرياض” يستقبل الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية
أهم الأخبار
الأمير فيصل بن سلطان: لابد من استقطاب المواهب الشابة واستثمارها
أهم الأخبار
بالأسماء.. “الوزراء” يوافق على تعيين وترقية عدد من موظفي الدولة
أهم الأخبار
“كفاءة” توصى المواطنين بقراءة كفاءة الاستهلاك لرصد المنتجات المخالفة للوائح
أهم الأخبار
الخطوط الجوية بالمملكة ترفع طلبياتها من “إيرباص نيو” لـ100 طائرة
أهم الأخبار
برنامج خاص لتنمية مهارات 17 قياديًا في بريطانيا تحت إشراف الجامعة الإسلامية
أهم الأخبار
“الملك سلمان” يمنح “120 سلة غذائية” للنازحين المتضررين من السيول بمحافظة عدن
أهم الأخبار
تسهيل إجراءات التأشيرة للسعوديين لدخول الهند
أهم الأخبار
إلزام مالكي الشاحنات بتركيب جهاز التتبع والوزن لتجديد بطاقة التشغيل
أهم الأخبار

“الإسكان التنموي” يوقع اتفاقية المرحلة الأولى لبناء وحدات سكنية تغطي 4 مناطق

الزيارات: 6555
التعليقات: 0
“الإسكان التنموي” يوقع اتفاقية المرحلة الأولى لبناء وحدات سكنية تغطي 4 مناطق
http://www.afaq-n.com.sa/?p=79417

آفاق – الرياض:

وقّع برنامج الإسكان التنموي التابع لوزارة الإسكان اتفاقية بناء وحدات سكنية مع شركة “MCC” بهدف توفير وحدات سكنية ملائمة للأسر الأشد حاجة، وفق احتياج كل منطقة من مناطق المملكة.

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور وزير الإسكان ماجد عبدالله الحقيل بين كلّ من المشرف العام على الإسكان التنموي والتنظيم العقاري المهندس مازن الداوود، ومدير مشاريع البناء بشركة “MCC” ليو شي يان، إذ اتفق الطرفان على العمل معاً لبناء وحدات سكنية جديدة في 12 مدينة ومحافظة في 4 مناطق تمثل جزء من المرحلة الأولى ضمن خطة البناء بالإسكان التنموي، والتي سيليها لاحقاً مشاريع أخرى لتغطية المزيد من المناطق عبر اتفاقيات في مراحلها الأخيرة للإعلان.

ويأتي خيار البناء كأحد خيارات “الإسكان التنموي”، لتوفير خيارات متنوعة من المساكن التي تتلاءم مع احتياج كل أسرة وطبيعة المواقع التي تسكنها الأسر، إضافة إلى خيارات أخرى منها توفير وحدات سكنية من السوق، وكذلك وحدات وزارة الإسكان الجاهزة والمتوفرة في عدد من مناطق المملكة.

وأوضح البرنامج في بيان صحافي أن هذه الاتفاقية، والتي تأتي ضمن المرحلة الأولى من مشاريع البناء، ستغطي 4 من مناطق المملكة، وهي (الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة والقصيم)، حيث ستبدأ أعمال البناء فوراً في 14 موقعاً، موزعة على 12 محافظة من محافظات المملكة، وهي (الزلفي، ثادق، شقراء، رماح، الخرج، الدوادمي، رنية، خليص، رابغ، ينبع، الحناكية والنبهانية).

وتُصنف شركة “MCC”كإحدى أكبر شركات البناء والتشييد حول العالم، حيث بدأت العمل في السوق العقاري السعودي منذ العام 2011، ونفذت عدداً من المشاريع الإنشائية في القطاع الخاص بالمملكة، وتحتل المركز العاشر من بين أقوى 250 شركة مقاولات بحسب “ENR” المتخصصة في تصنيف شركات المقاولات والتصاميم في العالم.

يُذكر أن برنامج الإسكان التنموي أحد مبادرات برنامج الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030، ويهدف لتلبية احتياج الأسر الأشد حاجـة فــي المجتمــع من المساكن وتمكيـنهم من تملـك المسكن المناسب أو الانتفــاع به وفق احتياجاتهـم وقدراتهـم المادية، ولضمان سرعة تلبية احتياج الأسر الأشد حاجة، فقد تم إبرام اتفاقيات شراكة مع أكثر من 200 جمعية أهلية منتشرة في جميع مناطق ومحافظات المملكة، لتتولى مهام التواصل وزيارة الأسر ومساعدتها باختيار المسكن ومتابعة التسليم وإدارة وتشغيل الوحدات السكنية.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.