المستهلك الجبان

الزيارات: 693
التعليقات: 0
http://www.afaq-n.com.sa/?p=77122
 
بقلم/ عبدالعزيز الدويش
يتعرض الأفراد لكمية معلومات وأفكار هائلة خلال ممارساتهم اليومية المختلفة وأثناء تواجدنا في عالم مليء بالتنافس الشديد بين الشركات العابرة للقارات (العلامات التجارية) مع عدم نسيان أن البشر لا يستطيعون العيش بدون إشباع حاجاتهم الفسيولوجية ويعطينا هرم إبراهام ماسلو تصور أكبر عن ذلك.
ويميل الكثير من الأشخاص إلى اقتناء المنتجات (خدمات – سلع) من خلال الاستماع لتجارب أفراد آخرين وهذا ما يدعُى بكلمة الفم أو التسويق الشفهي Word of mouth ويعتمد هذا المبدأ على مديح العميل للمنتج وهو طرف ثالث لا علاقة له بالشركة ومنتجاتها مما يشجع المستهلك المرتقب لاتخاذ قرار الشراء بناء على تجربة من تحدث إليه.
ويحزنني حال المستهلك الجبان الذي لا يستطيع تغيير هاتفه المحمول بالرغم من وجود منافس جيد والذي لا يعرف سوى شركة معينة يقتني منها كل ما يريد والجبن هُنا هو قلة أو انعدام الجرأة على التغيير ، مازال هناك من يتناسى أن العلامات التجارية تتنافس من أجل الحصول على رضا العميل ومازال هناك من يعتقد أن له حصة كبيرة من الأسهم بتلك العلامة.

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.