حائل تنضم للحضارات العالمية.. وتُعيد ترتيب مراصد الفلك الدولية

الزيارات: 2226
التعليقات: 0
حائل تنضم للحضارات العالمية.. وتُعيد ترتيب مراصد الفلك الدولية
http://www.afaq-n.com.sa/?p=76003

آفاق – أسامة الطريفي:

نظم النادي الأدبي بمنطقة حائل مساء اليوم الاثنين، حفل تدشين عرض الفيلم الوثائقي «حضارة بلاد ما بين الجبلين» الحضارة الأثرية الفلكية الأولى المكتشفة في المملكة، للباحث مشاري عبدالعزيز القشعم الباحث في الآثار والفلك القديم .

وصاحب العرض ندوة تعريفية عن المكتشفات الأثرية، وانضمام منطقة حائل للحضارات الإنسانية ذات البعد والاتصال الإنساني لأكثر من 10 آلاف سنة مثل الحضارة المصرية القديمة وحضارة المايا والحضارة الإغريقية فضلاً عن آخر الحضارات المكتشفة في العالم وهي الحضارة الحائلية .

من جهته وصف البروفيسور سليمان الذييب أستاذ الكتابات القديمة في جامعة الملك سعود، اكتشاف حضارة حائل الجديدة بالاكتشاف الجديد الذي يضيف بعد حضاري وآخر تاريخي  فضلاً عن البعد الاقتصادي للمملكة وحائل عندما ينال حقه من الاهتمام من الجهات ذات العلاقة .

وأوضح « الذييب» خلال تدشين الفيلم الوثائقي، أن هذا الاكتشاف يُعد أول مرصد فلكي في الجزيرة العربية، مضيفاً : “لا أذكر في عملي أن هناك مرصداً فلكياً في الجزيرة العربية مثل المرصد المكتشف في حائل” . 

وشهد حفل تدشين العرض حضوراً شعبياً وسط لفيف من كوكبة الإعلام في المنطقة، حيث تم إجراء العديد من الحوارات والمداخلات على خلفية هذا الحدث التاريخي.   

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.