“بنيان” و”الإسكان التنموي” يسلمان دفعة جديدة من المساكن في جدة

الزيارات: 573
التعليقات: 0
“بنيان” و”الإسكان التنموي” يسلمان دفعة جديدة من المساكن في جدة
http://www.afaq-n.com.sa/?p=75419

آفاق – جدة:        

سلم برنامج “الإسكان التنموي” التابع لوزارة الإسكان وجمعية بنيان الخيرية دفعة جديدة من المساكن للأسر الأشد حاجة بمحافظة جدة، حيث تمثل هذه الدفعة جزء من الوحدات السكنية التي وفرها البرنامج للجمعية ضمن اتفاقية الشراكة التي أبرمها الطرفان في وقت سابق.

وأوضح المشرف العام على الإسكان التنموي والتنظيم العقاري بوزارة الإسكان مازن محمد الداوود أن الوزارة أبرمت عدة اتفاقيات شراكة مع ما يقارب 200 جمعية أهلية منتشرة على مستوى مناطق ومحافظات المملكة، بهدف الوصول السريع للأسر الأشد حاجة وتلبية احتياجاتها من المساكن.

وأبان أن الإسكان التنموي يسعى من خلال شراكته مع الجمعيات لتقديم نموذج عملي لتسريع توفير خدمات إسكان ذات قيمة اجتماعية مضافة تترك أثر إيجابي مستدام في المجتمع، وأن أهمية الشراكة مع الجمعيات الأهلية كونها الأعرف بتفاصيل وظروف الأسر.

وأكّد الداوود أهمية تكامل القطاع غير الربحي وكذلك القطاع الخاص مع الجهود والمبادرات التي تقوم بها الجهات الحكومية، لتمكين الأسر الضمانية الأشد حاجة من الحصول على السكن الملائم، والوصول إلى النتائج التي تخدم المجتمع في وقت أسرع، منوهاً بالدور الذي تبذله الجمعيات حالياً لتعزيز العمل التنموي في قطاع الإسكان.

وأبدى المشرف العام على الإسكان التنموي والتنظيم العقاري بوزارة الإسكان تقديره لما تقوم به جمعية “بنيان” من دور بارز ونشاط ملموس بمساعدة الأسر المستحقة، مؤكداً أن هذه الشراكة تٌعد نموذجاً يحتذى به في تحقيق التكامل الحقيقي بين القطاع الحكومي، والقطاع غير الربحي لتحقيق أهداف تنموية مستدامة تخدم المواطنين، ويحقق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

من جهتها، أكدت نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية تركية الفارس أهمية هذه الشراكة الإيجابية والدور الكبير لها لتمكين الجمعية من القيام بدورها الخيري الفاعل تجاه مستفيديها، بما يكفل لهم حياة معيشية كريمة وتخفيف الأعباء المالية التي تواجههم.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.