«رالي حائل».. «السيف» يتصدر ترتيب المرحلة الاستعراضية عبر T3
اقتصاد
2017 مرحلة جديدة بتاريخ المملكة و خطوة موفقة نحو القضاء على الفساد
اقتصاد
جامعة حائل توضح حقيقة إلغاء مكافآت الطلاب
اقتصاد
هبوط الأسعار بسوق الماشية بمدينة الخطة بحائل
اقتصاد
وصول ألف حاج من ذوي شهداء الجيش والشرطة المصرية إلى مكة
اقتصاد
“البلدية والقروية” تجهز 9 حاويات تعمل بالطاقة الشمسية للحجاج
اقتصاد
“الجوازات” 7 قرارات إدارية بحق مخالفين لأنظمة الحج
اقتصاد
“الداخلية” تستخدم طائرات “الدرون” لضبط الحجاج المخالفين
اقتصاد
انطلاق برنامج «صحتكم غايتنا» في صامطة
اقتصاد
حظر استيراد الدواجن وبيض المائدة من ماليزيا وروسيا
اقتصاد
“هدف” يعلن عن فرص تدريبية بمكافآت 3 آلاف ريال شهرياً
اقتصاد
قوات التحالف تكبد الحوثيين خسائر فادحة
اقتصاد
“النقل العام” يحذر من التعامل مع تطبيق “سائقتي”
اقتصاد
” الغذاء والدواء ” تبث رسائل توعوية عبر تطبيق ” بك نهتم “
اقتصاد
المملكة تقدم مبلغ 100 مليون دولار لصالح التحالف ضد داعش
اقتصاد

إنشاء محطة لتحلية المياه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

الزيارات: 226
التعليقات: 0
إنشاء محطة لتحلية المياه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
مدينة الملك عبدالله لتحلية المياة
http://www.afaq-n.com.sa/?p=42028

متابعات – آفاق نيوز:

وقعت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية عقدا مع شركة ماتيتو السعودية المحدودة لإنشاء محطة لتحلية المياه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة إجمالية قدرها 220,404,144 ريالا.

ومن المقرر أن تبدأ المحطة بإنتاج 30.000 متر مكعب من مياه الشرب في اليوم الواحد، قابلة للتوسع إلى 60.000 متر مكعب , وتبلغ مدة تطوير المشروع 24 شهراً، على أن تبدأ المحطة بالإنتاج في الربع الأول من العام 2020.

 وتهدف المحطة التي تعد هي الثانية في المدينة الاقتصادية، إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية احتياجات المشاريع المستقبلية والتوسع السكاني المتنامي في المدينة وخصوصاً مع بدء التشغيل التجريبي لقطار الحرمين.

من ناحيته، قال نائب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية أحمد لنجاوي، ” يُعد هذا المشروع حيوياً بالنسبة لأمن المياه في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، كما أنه يأتي متماشياً مع رؤية المملكة 2030، فيما يخص الحفاظ المستدام على المصادر الطبيعية والمياه والاستعمال النظيف للطاقة، كما سيسهم من ناحية أخرى في استقطاب المزيد من المستثمرين للاستثمار والحصول على موضع قدم لهم في المدينة، حيث ستوفر لهم هذه المحطة الأمن المائي للأعمال الصناعية والتجارية، الأمر الذي يكرس المزيد من الثقة بين المستثمرين والمدينة التي تواصل تنفيذ المشاريع الكبرى لتطوير بنيتها التحتية في كافة قطاعاتها المختلفة” .

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة ماتيتو معتز غندور: “أن إنشاء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية لمشروعات استثمارية تعتمد على إمدادات وموارد مستدامة مثل المياه المحلاة والطاقة الشمسية تعد من العلامات الفارقة في هذا الصرح العملاق ونموذجاً يحتذى به للرؤية المطورة التي تمثل الاستثمار مابعد النفط , مؤكدا أن تأمين موارد مستدامة للمياه الأمنة والقابلة للشرب جزءُ لا غنى عنه في تنمية أي منظومة اقتصادية ودعـم المنشآت تعتمد على المياه مثل خدمات الضيافة والفندقة والصناعات الغذائية والخدمات التجارية ومواد البناء ، والتي ستتطلع بثقة أكبر على الاستثمار في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>