«رالي حائل».. «السيف» يتصدر ترتيب المرحلة الاستعراضية عبر T3
أخبار التقنية
2017 مرحلة جديدة بتاريخ المملكة و خطوة موفقة نحو القضاء على الفساد
أخبار التقنية
جامعة حائل توضح حقيقة إلغاء مكافآت الطلاب
أخبار التقنية
فلكية جدة: “أحدب رمضان” قرب الأعزل في سماء المملكة
أخبار التقنية
الأرصاد: أمطار رعدية وسيول على نجران
أخبار التقنية
الإعصار مكونو يضرب عمان
أخبار التقنية
بدء التشغيل التجريبي لمطار جدة الجديد الثلاثاء المقبل
أخبار التقنية
قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخاً بالستياً أطلقته المليشيا الحوثية
أخبار التقنية
مركز حائل التطوعي يبدأ المسح الميداني لمشروع دراسة الاحتياج المجتمعي
أخبار التقنية
الزكاة والدخل: توجيه أكثر من مليوني ريال لمستفيدي الضمان
أخبار التقنية
مصادر: إعادة هيكلة مجموعة “بن لادن” وتغيير اسمها.. قريبًا
أخبار التقنية
” الاتحاد “يعلن تجديد عقد” فهد المولد “أربعة مواسم
أخبار التقنية
“الغذاء والدواء” تصدر فسح شحنات مبيدات الآفات
أخبار التقنية
ترامب يكشف سر إلغاء لقاء القمة مع زعيم كوريا الشمالية
أخبار التقنية
“مياه حائل” تنفي تحول مياه طابه إلي نفط
أخبار التقنية

لأول مرة.. قطار بدون سائق بالصين

الزيارات: 295
التعليقات: 0
لأول مرة.. قطار بدون سائق بالصين
http://www.afaq-n.com.sa/?p=39563

بكين- آفاق نيوز

كشفت الصين النقاب عن أول قطار حديدي أحادي السكة يعمل وفق نظام بدون سائق، حيث تم تطوير نظام القطار “يونقوي” من قبل شركة “بي واي دي” الصينية الرائدة في صناعة السيارات وشركة الاتصالات العملاقة هواوي.

وقد سار قطار “يونقوي” على سكة حديد ترتفع 4 أمتار فوق الأرض في منطقة ينتشوان، وفق وكالة أنباء “شينخوا” الصينية.

وتقوم قطارات “يونقوي” تلقائيًا بالحفاظ على مسافات آمنة مع الآخرين والكشف عن الأعطال ورصد تدفق الركاب واستخدام التعرف على الوجه.

ومن المتوقع أن يدخل النظام العمل بشكل تجاري في الربع الثاني من هذا العام، حيث تعمل القطارات أحادية السكة بسرعة قصوى تصل إلى 80 كم في الساعة بالمقارنة مع مترو الأنفاق وتكاليف القطار الأحادي فوق الأرض أقل تكلفة وضجيجًا.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>