«رالي حائل».. «السيف» يتصدر ترتيب المرحلة الاستعراضية عبر T3
أخبار التقنية
2017 مرحلة جديدة بتاريخ المملكة و خطوة موفقة نحو القضاء على الفساد
أخبار التقنية
جامعة حائل توضح حقيقة إلغاء مكافآت الطلاب
أخبار التقنية
هبوط الأسعار بسوق الماشية بمدينة الخطة بحائل
أخبار التقنية
وصول ألف حاج من ذوي شهداء الجيش والشرطة المصرية إلى مكة
أخبار التقنية
“البلدية والقروية” تجهز 9 حاويات تعمل بالطاقة الشمسية للحجاج
أخبار التقنية
“الجوازات” 7 قرارات إدارية بحق مخالفين لأنظمة الحج
أخبار التقنية
“الداخلية” تستخدم طائرات “الدرون” لضبط الحجاج المخالفين
أخبار التقنية
انطلاق برنامج «صحتكم غايتنا» في صامطة
أخبار التقنية
حظر استيراد الدواجن وبيض المائدة من ماليزيا وروسيا
أخبار التقنية
“هدف” يعلن عن فرص تدريبية بمكافآت 3 آلاف ريال شهرياً
أخبار التقنية
قوات التحالف تكبد الحوثيين خسائر فادحة
أخبار التقنية
“النقل العام” يحذر من التعامل مع تطبيق “سائقتي”
أخبار التقنية
” الغذاء والدواء ” تبث رسائل توعوية عبر تطبيق ” بك نهتم “
أخبار التقنية
المملكة تقدم مبلغ 100 مليون دولار لصالح التحالف ضد داعش
أخبار التقنية

لأول مرة.. قطار بدون سائق بالصين

الزيارات: 346
التعليقات: 0
لأول مرة.. قطار بدون سائق بالصين
http://www.afaq-n.com.sa/?p=39563

بكين- آفاق نيوز

كشفت الصين النقاب عن أول قطار حديدي أحادي السكة يعمل وفق نظام بدون سائق، حيث تم تطوير نظام القطار “يونقوي” من قبل شركة “بي واي دي” الصينية الرائدة في صناعة السيارات وشركة الاتصالات العملاقة هواوي.

وقد سار قطار “يونقوي” على سكة حديد ترتفع 4 أمتار فوق الأرض في منطقة ينتشوان، وفق وكالة أنباء “شينخوا” الصينية.

وتقوم قطارات “يونقوي” تلقائيًا بالحفاظ على مسافات آمنة مع الآخرين والكشف عن الأعطال ورصد تدفق الركاب واستخدام التعرف على الوجه.

ومن المتوقع أن يدخل النظام العمل بشكل تجاري في الربع الثاني من هذا العام، حيث تعمل القطارات أحادية السكة بسرعة قصوى تصل إلى 80 كم في الساعة بالمقارنة مع مترو الأنفاق وتكاليف القطار الأحادي فوق الأرض أقل تكلفة وضجيجًا.

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>