“ألماني عسير” ينجح في إجراء جراحة دقيقة بالمنظار

الزيارات: 49
التعليقات: 0
“ألماني عسير” ينجح في إجراء جراحة دقيقة بالمنظار
http://www.afaq-n.com.sa/?p=29548

عسير- آفاق نيوز

نجح فريق طبي بمستشفى الألماني بعسير في علاج “تكيس” على مبيض بحجم كبير لسيدة دون الخضوع لعملية جراحية، رغم أنها خضعت لـ خمس عمليات قيصرية سابقة ولديها التصاقات كبيرة وشديدة حول الكيس بالقولون والحالب والمثانة، حيث تم علاجها من خلال “منظار”.

وقال الدكتور حسن المتوكل على الله ، رئيس قسم النساء والولادة بالمستشفى السعودي الألماني بعسير إن المناظير الجراحية المتطورة لها العديد من المزايا مثل عدم وجود جرح كبير، وغير قابل للالتهاب الناتج عن الجراحات التقليدية ، بالإضافة إلى عدم اللجوء لشق كبير في البطن، أو عدم التعرض لحدوث نزيف أو فتق جراحي، مشيرًا إلى أن المريض يستطيع الخروج ثاني يوم أو في نفس اليوم بعد إجراء العملية .

وأضاف “المتوكل على الله” أن عملية المنظار الجراحي طبقت على سيدة تعاني من “تكيس” على المبيض الأيسر وحجمه كبير  ، لافتًا إلى أن السيدة خضعت لـ خمس عمليات قيصرية سابقة ولديها التصاقات كبيره وشديدة حول الكيس بالقولون والحالب والمثانة مما يجعل استئصال هذا الكيس صعبًا للغاية .

وبين رئيس قسم النساء والولادة بالمستشفى أن السيدة ترددت على أكثر من مركز طبي ومستشفى قبل حضورها للمستشفى السعودي الألماني، والجميع أجمع على احتياجها لعملية شق بطن لاستئصال الكيس ، ولكن بعد التشخيص السابق قرر عمل منظار جراحي واستئصاله من خلال فتحة صغيرة في البطن لا يتجاوز “سم ” واحد ، حيث تمت العملية بنجاح واستئصال الكيس كاملاً وتسليك جميع الالتصاقات سواء الأمعاء أو الحالب أو المثانة وبدون أي مضاعفات تذكر ؛ وخرجت السيدة ثاني يوم من المنظار وبصحة جيدة.

 

تعليقات الفيس بوك

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>